ملفات ساخنة

قرار هام وتوجيه مشدد لوزير الزراعة.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة خلال الإجازة لمتابعة عمليات حصاد وتوريد محصول القمح بالتعاون مع وزارة التموين وتسهيل كافة إجراءات التوريد تيسيرا على المزارعين.

كما أصدر “القصير”، توجيهات مشددة للإدارة المركزية لحماية الأراضي بإعلان حالة الاستعداد القصوى لمنع التعديات على الأراضي الزراعية خلال إجازة عيد الفطر والتي تستمر لأكثر من اسبوع، لافتا إلى التعامل بالإزالة الفورية في المهد بالتنسيق مع أجهزة الحكم المحلي والشرطة ومديريات الزراعة بالمحافظات وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق مع إعادة الأرض لطبيعتها الزراعية.

وأشار وزير الزراعة، إلى عمل بعض القطاعات الخدمية بالوزارة خلال الإجازة لتأدية خدماتها للمواطنين والمزارعين حيث يستمر متابعة حصاد المحاصيل الشتوية بالإضافة إلى استمرار عمل الحجر الزراعي في الموانئ والمحطات لتسهيل إجراءات التصدير وفحص الواردات من السلع الاستيراتيجية، وأيضا المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات في الأغذية سوف يستقبل عينات فحص السلع طوال فترة الإجازة وكذلك معامل فحص العفن البني في البطاطس تيسيرا على المصدرين.

وقال القصير، إن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي ومحطات الغربلة والادارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى ستعمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك دون توقف لاستلام التقاوي الخام للمحاصيل الشتوية للموسم الجديد.

ونوه وزير الزراعة، إلى أن الحدائق التابعة للوزارة – الحيوان والأسماك والارومان – تستعد لاستقبال المواطنين خلال الإجازة مع الالتزام بقرارات مجلس الوزراء وبالإجراءات التي تتخذها الدولة لحماية المواطنين من فيروس كورونا.

وأكد القصير، على أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية سوف تقوم خلال الإجازة بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على منافذ بيع اللحوم والأسماك والدواجن لمنع تداول الأغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ذات الأصل الحيواني، وأيضا قيام قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بمتابعة كافة المشروعات والأنشطة المتعلقة بالثروة الحيوانية والعلفية والداجنة على مستوى الجمهورية، واستمرار عمل العاملين بالحجر البيطري والمركز الإقليمي للأغذية والاعلاف بالموانئ والمطارات والمنافذ خلال إجازة عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى استمرار تلقى تليفونات وشكاوى المواطنين على الخط الساخن رقم 15500 و19561.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى