آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / قرار هام لوزير الزراعة .. تعرف عليه

قرار هام لوزير الزراعة .. تعرف عليه

كتب: أسامة بدير قرر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تشكيل غرفة عمليات من قيادات الوزارة تستمر في انعقاد دائم على مدار الساعة حتى تتابع مع المزارعين والمربين تأثير موجة الطقس السيىء المتوقع أن تضرب البلاد خلال الـ72 المقبلة، والعمل على التخفيف من آثارها السلبية.

وجه القصير، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، كافة قيادات الوزارة بالمتابعة على مدار الساعة مع مديري المديريات بالمحافظات لحل المشاكل الفورية التي تواجه المزارعين والمربين، مؤكدا على جاهزية معدات جهاز تحسين الأراضي والزراعة الآلية للتعاون مع كافة أجهزة الدولة للتعامل مع المياه حال سقوط أمطار غزيرة.

كما وجه وزير الزراعة، مركز البحوث الزراعية وقطاعات الوزارة بالتعاون الدائم مع المزارعين وإصدار التوصيات اللازمة والإجراءات الوقائية لتخفيف اى أضرار قد تحدث جراء موجة الطقس السيىء، متابعا: كذلك قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وهيئة الثروة السمكية والخدمات البيطرية بالمتابعة المستمرة لمساعدتهم في تخفيف آثار هذه الظروف الاستثنائية التي تواجها البلاد.

وطالب القصير، قطاع الخدمات والمتابعة والإدارة المركزية لشئون المديريات بالمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بمديريات الزراعة بالمحافظات وافادته بتقارير لحظية عن الآثار المناخية على المحاصيل الشتوية المزروعة حاليا، مشيرا أن الوزارة تتلقى شكاوى المزراعين على الرقم الساخن 15500 أو 19561.

تعليق واحد

  1. ا.د. علاء الخولى

    شابوه معالى الوزير .. هكذا تكون ادارة الازمات باعداد ملفات و خطط مسبقة لكيفية التعامل مع الاخطار المحتملة طبقا للمعطيات لتجنب الخسائر و لتقليل و احتواء أثارها و تشكيل لجان لادارة الازمة و التى يجب أن يكون بها عناصر ارشادية و اعلامية للتواصل الفعال و لتبادل المعلومات و التوجيهات بشفافية بين أطراف الأزمة و الدولة ممثلة في الحكومة .. سلمت يداك د. أسامة بك بدير الفاضل .. 🇪🇬🇪🇬🇪🇬🙏👏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *