بورصة الأخبار

قرار جديد لوزير الزراعة.. تعرف على التفاصيل

كتبت: هناء معوض قرر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اعتماد تمويل وإقراض 59,5 مليون جنيه من خلال البنك الزراعى المصرى لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة وتشغيل 42 مركزا لتجميع الألبان فى 6 محافظات.

وأشار القصير، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أنه تم إدارج مراكز تجميع الألبان ضمن المشروعات المتوسطة والصغيرة للاستفادة من مبادرة البنك المركزي 5%، مضيفا أنه تم استثناء أصحاب مراكز تجميع الألبان من الشرط القانونى للتمويل.

ومن جهته، قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ورئيس اللجنة التنسيقية لإدارة المشروع القومى لـمراكز تجميع الألبان، أنه تم تشكيل لجنة فنية لتقييم مراكز تجميع الألبان ميدانياً على أرض الواقع وتحديد احتياجات التطوير لكل مركز تمهيدا للعرض على اللجنة التنسيقية للبت فى اعتماد التمويل اللازم بعد استكمال الدراسات الائتمانية من قبل البنوك الممولة.

وأكد الصياد، على أهمية إنشاء مراكز تجميع ألبان فى محافظات الصعيد ذات الكثافة العالية فى الثروة الحيوانية والتى تفتقر إلى وجود مراكز تجميع ألبان.

وتابع: هناك تنسيق كامل بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ووزارة الإنتاج الحربى لتوفير المعدات والأجهزة اللازمة لـمراكز تجميع الألبان صناعة وطنية تتميز بالجودة العالية والسعر الأفضل, وضمان الاجهزة  من 10 الى 20 سنة.

وأوضح الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بـوزارة الزراعة، أن وزير الزراعة قد وافق علي انشاء 10 مراكز جديدة تابعة للوزارة طبقا للمواصفات القياسية لخدمة صغار مربي ماشية اللبن ومنتجي الألبان وتكون نماذج تحتذى للقطاع الخاص في محافظات سوهاج، اسيوط، المنيا، جنوب سيناء، الغربية، البحيرة، فضلا عن مركزين في كل من الفيوم وكفر الشيخ.

ويناشد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة اصحاب مراكز تجميع الالبان الاستفادة من الفرص التمويلية المتاحة التى توفرها الدولة لتطوير ورفع كفاءة مراكزهم طبقاً للمواصفات القياسية, ويمكن الاستفادة من تلك المبادرة عن طريق التواصل الالكترونى مع القطاع على أرقام الواتس أب (01558626681- 01558626682).

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى