آخر الأخبار

قراءة فى كتاب مشروع الـ1,5 مليون فدان

الفلاح اليوم ـ أسامة بدير طالع “الفلاح اليوم” نسخة من الكتاب المخصص لمشروع المليون ونصف فدان، وكانت أهم النقاط التى تضمنها الكتاب النقاط التالية:

مشروع الـ1,5مليون فدان
مشروع الـ1,5مليون فدان

ـ توزيع المساحات على المنتفعين والمقسمة إلى “صغار المزراعين والشباب” و”الجمعيات الأهلية” و”المستثمرين العرب والأجانب”، إضافة إلى طرق الآبار التي تغطي احتياجات المشروع من المياه، وشروط الحصول على مساحات من الأراضي، وكذلك المحاصيل التركيبية التي يتم زراعتها في المراحل الثلاثة للمشروع والبنية التحتية المقرر إقامتها لتسكين الشباب.

ـ توزيع مساحات المشروع، حيث بلغ نصيب صغار المزراعين والشباب 150 ألف فدان بمعدل  10 إلى 100 فدان ويعادل 15% من مساحة المشروع، وتحصل الشركات الأهلية المصرية على 450 ألف فدان بالمشروع، بما يعادل 100 حتى 1000 فدان وأكثر، أما الشركات الأجنبية تمثل نحو 900 ألف فدان، ولها الحق في الحصول على 1000 فدان فأكثر بالمشروع.

ـ سعر الفدان حسب المنطقة حيث تراوح ما بين 30 لـ45 ألف جنيه مصري بالبنية التحتية للمشروع، بمناطق “المغرا غرب المنيا الفرافرة توشكى” والجدية شرط الحصول على أي مساحة مقررة طبقًا للتوزيع، ويشترط بالنسبة للأجانب أن تكون بمثابة حق انتفاع لمدة 30 سنة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن عن فرص تملك الشباب 10 أفدنة في مشروع المليون ونصف فدان الشهر الحالي، على أن يتم تسديد ثمنها بالتقسيط بفائدة 5%.

وأضاف السيسى في حوار بعنوان “التحديات والمستقبل” مع رؤساء الصحف القومية، الأسبوع الماضي، أن مشروعات البناء والتنمية مستمرة للمستقبل لتوفير فرص العمل، وأنه تم طرح نصف مليون فدان للمستثمرين الصغار والكبار الشهر الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *