آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / في عيد الفلاح 9 سبتمبر.. انطلاق فعاليات الدورة الـ32 من معرض صحاري الزراعي الدولي 2019

في عيد الفلاح 9 سبتمبر.. انطلاق فعاليات الدورة الـ32 من معرض صحاري الزراعي الدولي 2019

كتب: أسامة بدير أعلنت شركة إنفورما مصر لتنظيم المعارض، عن موعد اطلاق الدورة الـ32 من معرض صحاري، الزراعى الدولى، خلال الفترة من 9 ـ 12 سبتمبر الجارى، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، في ثلاث صالات عرض رئيسية من أرض المعارض.

ويوافق بداية انطلاق فعاليات معرض صحارى 2019، يوم 9 سبتمبر عيد الفلاح الذى تحتفل به مصر ممثلة فى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، على اعتبار أنه مبعث الحياة الذى ينتج الغذاء لملايين المصريين.

وأضاف بيان للشركة، وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه، أن معرض صحاري يُعد من أضخم المعارض المتخصصة وأوسعها نطاقا، ويُصنف كأكبر معرض زراعي دولي تنفرد مصر بإقامته سنويا في أفريقيا والشرق الأوسط، إذ يُغطي احتياجات المزارع والمشروعات الزراعية الكبيرة والصغيرة.

وأشارت إلى مشاركة أكثر من 250 شركة عارضة فى دورة هذا العام من 36 دولة تمثل أكثر من 600 علامة تجارية، فى مجالات الزراعة، ومنها شركات تعمل بمجالات أنظمة الري المتطور، والري المحوري، ومضخات الآبار والأسمدة والمبيدات، ومستلزمات الزراعة المحمية، والبذور ذات الإنتاجية العالية المقاومة للأمراض، وشتلات الفاكهة، والنخيل، ومحسنات التربة الرملية، ومستلزمات التعبئة والتغليف، والتصنيع الزراعى، بالإضافة إلى تكنولوجيا إعادة تدوير المخلفات الزراعية والقمامة لإنتاج أسمدة صديقة للبيئة.

وأضاف البيان، وجود تمثيل دولي قوي لأجنحة مثل الصين، وروسيا، وإيطاليا، والهند، والمملكة العربية السعودية، مع مشاركة مُمثلين لدول أخرى مثل المغرب، واليونان، وقبرص، وتايلاند، وإسبانيا.

ونوهت الشركة، إلى إمكانية دخول المعرض مجانا بعد تسجيل البيانات من خلال الموقع الإلكتروني أو من أمام بوابات المعرض، فضلا عن توفير مواصلات نقل جماعية مجانا للزوار من مختلف المحافظات، ولأول مرة هذه السنة سيتم توفير أوتوبيسات نقل جماعي لزوار المعرض من محافظات صعيد مصر.

يذكر أن معرض صحاري سيضم هذا العام ولأول مرة قطاعين جديدين هما، قطاع الثروة المائية؛ وقطاع إنتاج الثروة الحيوانية «الماشية» وصناعة الألبان، بالإضافة إلى القطاعات المختصة بـالزراعة مثل قطاع المواد والتطبيقات الزراعية، وكل ما يخص قطاع البنية التحتية الزراعية، وقطاع الأعمال لما بعد الحصاد، وقطاع الصناعات الزراعية، وقطاع الزراعة المستدامة، وقطاع الآلات والمعدات الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *