إرشاد ريفي

في ظل التغيرات المناخية.. «بحوث أمراض النباتات» ينظم برنامج تدريبي حول «المكافحة المتكاملة بأحدث الطرق لأهم أمراض المحاصيل البستانية والحقلية» بالإسماعيلية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات بمركز البجوث الزراعية، أنه في إطار البرنامج الإرشادي والتدريبي للمعهد سيتم تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان “المكافحة المتكاملة بأحدث الطرق لأهم أمراض المحاصيل البستانية والحقلية بمحافظة الإسماعيلية في ظل التغيرات المناخية”، خلال الفترة من 27 نوفمبر الجاري حتى 1 ديسمبر المقبل، بمديرية الزراعة بالإسماعيلية.

وأضاف خليل، في تصريح لـ”الفلاح اليوم“، أن البرنامج التدريبي سيتناول عدة موضوعات وهى: أهم أمراض المانجو وتأثير التغيرات المناخية علي طرق المكافحة المتكاملة، المكافحة المتكاملة لأهم أمراض الخضر، أهم أمراض الموالح وتأثير التغيرات المناخية علي طرق المكافحة المتكاملة، والأمراض النيماتودية ومدي انتشارها في ظل التغيرات المناخية وطرق مكافحتها.

وأشار مدير معهد أمراض النباتات، إلى أن البرنامج يستهدف تدريب 30 متدربا من الفنيين الزراعيين وأخصائي المحصول والمكافحة والإرشاد بمحافظة الإسماعيلية، موضحا أن ذلك يساهم في نقل التوصيات الإرشادية لهذه المحاصيل للمزارع لتحقيق النهوض بزيادتها كما ونوعا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى