آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد زراعى / فيديو.. نقيب الفلاحين عن أسعار توريد الأرز: المزارع يفضل بيعه للتجار

فيديو.. نقيب الفلاحين عن أسعار توريد الأرز: المزارع يفضل بيعه للتجار

كتبت: نورا سيد قال حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن سعر توريد الأرز لهذا العام يحقق هامش ربح جيد، لكن الفلاح يبيعه على الأرض بسعر أغلى، مشيرا إلى أن الأسعار التي حددتها الحكومة لتوريد الأرز هذا العام، تتراوح من 4400 إلى 4700 جنيه للطن بحسب درجة جودته.

وأشار أبوصدام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلام في فلوس»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الجمعة، إلى أن المساحة المزروعة بـالأرز هذا العام تم تحديدها بـ826 ألف فدان فقط، بعدما وصلت إلى مليون فدان العام الماضي، لافتا إلى إقبال المصريين على الأرز المصري أكثر من غيره لجودته.

وتابع: «إنتاج المساحات المزروعة من الأرز ستغطي احتياجات المحافظات المزروع فيها والمحافظات المجاورة لها، وسيكون هناك ارتفاعا في أسعار الأرز»، مضيفا أن التموين ستعتمد بشكل كلي على الأرز المستورد لتوفيره ضمن السلع التموينية.

وأضاف أبوصدام: «ليس هناك أي إلزام على الفلاح حتى يبيع للحكومة، وليس هناك أي زراعات تعاقدية، لذلك سيفضل الفلاح بيع الأرز للتجار، لأنه سيحصل على سعر أعلى مما تطرحه الحكومة، وبعض الحالات حصلت على السعر قبل البدء في الزراعة».

وأوضح نقيب الفلاحين، أن الاحتياج المحلي من الأرز يصل إلى 3 ملايين ونصف مليون طن سنويا، والمساحة المزروعة هذا العام وفرت 2 مليون ونصف منهم، لذلك تبقى عجر بنسبة مليون طن، استوردتها الدولة من الخارج، معقبا: «أعتقد أن الأرز المصري لن يدخل قائمة السلع التموينية هذا العام لارتفاع سعره».

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *