آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / فيديو..السيسي: “لو خدنا من كل موظف جنيه هنجمع 7 ملايين في الشهر للعشوائيات”

فيديو..السيسي: “لو خدنا من كل موظف جنيه هنجمع 7 ملايين في الشهر للعشوائيات”

الرئيس عبدالفتاح السيسى

متابعات اقترح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبادرة على المواطنين لتطوير العشوائيات وتطوير القرى الأكثر فقرا في مصر، مضيفا: “لو خدنا جنيه من كل موظف هنجمع 7 ملايين في الشهر وهنقضي على العشوائيات“.

وأضاف، “السيسي” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “أون إي”: “بيوت الفقراء شكلها صعب.. إزاي نكون احنا موجودين والبيوت دي شكلها كده.. دا ميرضيش حد”.

وأشار إلى أن مساهمة المواطنين ورجال الأعمال والبنوك بجانب الدولة من شأنه القضاء على مشكلة العشوائيات والشكل والجوهر المؤلم الذي قصرت فيه الدولة الأعوام الماضية.

وتابع السيسى، إن النمو السكانى أحد التحديات الكبيرة التى تواجه الدولة ولا تقل عن قضية الإرهاب، مشيرا إلى أن حالة الفقر الموجودة تدفع الناس إلى التشدد والتطرف، موضحا أن الدولة تدرس بتحفظ إعطاء حوافز للمواطنين الذين يلتزمون بعمليات تنظيم الأسرة والحفاظ على النمو السكاني أو فرض بعض العقوبات على غير الملتزمين، لافتا إلى أن النمو العشوائى للقرى تحد يواجه الدولة المصرية،مردفا: “إحنا بنجرى لكن النمو العشوائى قد يكون أسرع”.

وأوضح السيسى، أن التحدى الذى يواجه الدولة المصرية فى النمو العشوائى هو أن تسبقه، مضيفًا: “بعترف إن وعينا كمصريين محتاج يتطور، وساعات كتير جدا لما نيجي نفتتح المناطق اللى بتعالج العشوائيات الخطرة بلاقى الأسر عندهم أكتر من 3 أفراد أو أربعة، ويمكن 5، فبقول فى نفسى يعني منتش قادر تصرف عليهم، وحد يجيب 4 أفراد ولا 5، ومش بالقانون والإجراءات الحادة نتخذها تجاه الموضوعات دى، وأنا شايف إن ده فى المرحلة دى صعب ولكن نزود وعى الناس، ونشتغل فى وسائل تنظيم الأسرة ونتحرك فيها بشكل أكبر من كده”.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *