آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / فى يوم المهندس الزراعى.. «البنا» يوجه إلى اجتماع عاجل لمجلس نقابة الزراعيين

فى يوم المهندس الزراعى.. «البنا» يوجه إلى اجتماع عاجل لمجلس نقابة الزراعيين

وزير الزراعة يشهد احتفالية يوم المهندس الزراعى

كتبت: ياسمين محمود أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن مصر تنظر إلى المهندس الزراعي بكل فخر واعتزاز لتحقيق الآمال والطموحات الملقاة على عاتقه، ودوره في تحقيق الأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمتها نقابة المهن الزراعية، احتفالاً بيوم المهندس الزراعي العربي في مصر، والذي يتواكب مع ذكرى تأسيس اتحاد المهندسين الزراعيين العرب.

وأشار البنا، إلى أن المرحلة التي تمر بها مصر حالياً تحتاج إلى المزيد من العمل والجهد، والإبداع والتكاتف، من أجل البناء والتنمية، مشيراً إلى ضرورة أن يكون المهندس الزراعي خير قدوة للأجيال القادمة، حيث المهام الملقاة على عاتقه في أهم المواقع لتحقيق مزيد من الإنتاج وتطويره بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي للمصريين، كذلك رفع مستوي معيشة العاملين بالزراعة.

ومن جهته، قال الدكتور السيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن الاحتفالية تستهدف التأكيد على كلمة “شكرا” لكل من قدم خطوة للأمام لتطوير الزراعة المصرية، وتأكيد لروح التواصل بين مختلف الخبراء ورجال الاستثمار حتى صغار المزارعين، ممن قدموا تجارب ناجحة يفتخر بها القطاع الزراعي.

وأوضح نقيب الزراعيين، أن مصر تدخل مرحلة جديدة من المشروعات التنموية العملاقة في المجال الزراعي، تستوجب تضافر جهود العاملين بـالقطاع الزراعي للتأكيد على نجاح الفكر المصري، مشيرا إلى أننا على أعتاب مرحلة جديدة ترسخ لدور الزراعة المصرية في التنمية المستدامة، وأن النقابة تقدم كافة خبراتها لمساعدة الدولة في الاستفادة منها.

وشهد الاحتفال تكريم عدداً من أعضاء نقابة المهن الزراعية في مقدمتهم الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور سعد نصار مستشار وزير الزراعة، كما تم منح جائزة النقابة التقديرية لكلا من الدكتور عبدالسلام جمعة نقيب الزراعيين السابق تسلمتها كريمته، والدكتور عبدالرحيم شحاته محافظ القاهرة الأسبق تسلمتها زوجته الدكتورة هنيه الأتربي، والدكتورة عقيلة صالح والدكتور فوزي نعيم رئيس مركز البحوث الزراعية الأسبق، والدكتور إسماعيل عبد الجليل رئيس مركز بحوث الصحراء الأسبق.

وافتتح وزير الزراعة، مقر اتحاد المهندسين الزراعيين العرب بالقاهرة، في نادي الزراعيين بالدقي، يرافقه الدكتور يحي باكور أمين عام اتحاد المهندسين الزراعيين العرب، والدكتور سيد خليفة الأمين العام المساعد لاتحاد المهندسين الزراعيين العرب.

كما وجه وزير الزراعة الدعوة الى أعضاء مجلس نقابة المهن الزراعية لاجتماع عاجل، لبحث أوضاع أعضاء النقابة والمهندسين الزراعيين في مصر، والوقوف على المشاكل التي تواجههم وإيجاد الحلول العاجلة لها، مشيراً الى ان الوزارة تقدم كافة أشكال الدعم والعون للنقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *