صحة

فوائد مذهلة في «بذور العنب»

كتبت: د.مشيرة الشامي تشير الدراسات الحديثة إلى أن خلاصة بذور العنب أكثر فاعلية من العلاج الكيميائي في محاربة سرطان القولون والمستقيم خاصة في مراحله المتأخرة والمتقدمة. وقد تكون خلاصة بذور العنب علاجاً بديلاً فعالاً لأنواع أخرى من السرطانات.

فوائد بذور العنب

ـ خلاصة بذور العنب تقمع نمو الخلايا السرطانية وتقتل نصف الخلايا السرطانية في القولون، كما أن مستخلصات بذور العنب قد يمنع نمو سرطان الثدي والمعدة والقولون والبروستاته.

ـ أن مضادات الأكسدة الموجودة فى بذور العنب تحد من خطر الإصابة بسرطان الخلايا، بذور العنب قد تساعد أيضا في منع تلف خلايا الكبد البشرية التي تسببها أدوية العلاج الكيميائي.

ـ علاج ارتفاع ضغط الدم: بذور العنب قد تساعد على منع ارتفاع ضغط الدم، المواد المضادة للاكسدة الموجودة في بذور العنب تساعد في حماية الأوعية الدموية من التلف، الأوعية الدموية التالفة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

ـ علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم: مزيج من بذور العنب والكروم تساعد في خفض الكولسترول الكلي (LDL).

ـ علاج مرض الزهايمر: اكتشف فريق بحث طبي أسترالي أن بذور العنب تحتوى على مكونات هامة في مكافحة مرض الزهايمر وأنها تحول دون تراكم البروتينيات المضرة بالدماغ.

ـ علاج مرض السكري: تساعد بذور العنب على تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم.

ـ علاج تحسين الرؤية الليلية: تفيد بذور العنب كثيرا فى تحسين الرؤية خصوصا للعيون التى تصاب بالإجهاد من طول المكوث أمام الكمبيوتر.

ـ مضاد للشيخوخة: تساهم بذور العنب فى حماية الكولاجين في الجلد ولذلك فهو يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة على الجلد.

ـ علاج البواسير: أثبتت التجارب العلمية عن فائدة بذور العنب فى علاج البواسير حتى أن كثير من الوصفات الطبيعية لعلاج البواسير تتكون من بذور العنب.

ـ حماية ضد السموم: تحمى بذور العنب الجسم من السموم الناتجة عن بعض الأحماض أو الخلايا البكتيرية.

ـ علاج الاستسقاء: تساهم بذور العنب فى التخلص من التورم أو الانتفاخ الناتج عن العمليات الجراحية خصوصا عمليات استئصال الأورام.

ـ علاج القصور الوريدي المزمن: القصور الوريدي المزمن، والدوالى في الساقين وتورم الأوردة يسبب الكثير من الألم، وقد أظهرت عدد من الدراسات ذات الجودة العالية من أن بذور العنب يمكن أن تقلل من الأعراض المصاحبة للقصور الوريدي.

ـ علاج للبشرة: تحتوى بذور العنب على أقوى المواد المضاده للاكسدة، وهى المواد التي تحارب ظهور التجاعيد.

*ملحوظة: ضرورة الحرص على تكسير بذور العنب بالأسنان ومن ثم بلعها وذلك للحصول على فوائدها، لأن تكسير هذه البذور يساهم في استخراج مستخلص البذور وتحقيق الفائدة المرجوة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى