آخر الأخبار
الرئيسية / غير مصنف / «فهيم» يحذر من إعصار حقيقي ولأول مرة يضرب جنوب المتوسط.. وأمطار غزيرة على الإسكندرية ومدن القناة والقاهرة

«فهيم» يحذر من إعصار حقيقي ولأول مرة يضرب جنوب المتوسط.. وأمطار غزيرة على الإسكندرية ومدن القناة والقاهرة

كتب: أسامة بدير حذر الدكتور محمد على فهيم، الأستاذ بالمعمل المركزى للمناخ الزراعى التابع لـمركز البحوث الزراعية، من تكون إعصار حقيقي ولأول مرة جنوب البحر المتوسط، مشيرا أن هناك معركة مناخية عنيفة بين المنخفض العميق شبيه الإعصار وبين امدادات التبريد القادمة من شرق اوربا والمرتفع المداري الاتي من الصحراء الغربية وليبيا.

وأوضح فهيم، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أنه بعد أن تراجعت الكتلة الدافئة الجنوبية للمرتفع المداري جداً تسبب من اقتراب كبير للمنخفض العميق العاصف الذي انتهز الفرصة وتحول إلى إعصار حقيقي داخل البحر وعلى مسافة قريبة جدا من سواحل الإسكندرية.

ولفت أن ذلك ينذر بالخطر لو استمرت التغذية لهذا الإعصار مع تراجع الكتلة الدافئة تحت وطأة السرعات العالية للرياح حول مركز الإعصار.

وتوقع فهيم، أن هذا التأثير سيمتد داخل الدلتا حتى القاهرة وما بعد القاهرة جنوباً، والامطار ستكون غزيرة ورعدية على الإسكندرية والقاهرة ومدن الدلتا والتى ستكون شدتها من بعد عصر الجمعة.

وتابع: مع ساعات الليل سيتحول الإعصار باتجاه بورسعيد ليسبب حالة طقس سيئ تزداد تدريجيا حتى تصل ذروتها فى فجر السبت بصورة اكبر من التى كان متوقع حدوثها فى الإسكندرية.

وأكد أستاذ المناخ الزراعى، على استمرار حالة الطقس السئ على بورسعيد ودمياط حتى ظهر السبت وبعدها سيبدأ المنخفض الجوى فى التحرك شرقا متجها الى قلب سيناء وسيكون التاثير الاشد على العريش وبطريقة قد ينتج عنها فيضانات شديدة الداخل وسيستمر هذا التأثير من الساعة الثانية ظهر السبت وحتى الحادية عشر مساء السبت.

الفيديوهات المرفقة من سواحل الإسكندرية الساعة 1.45 م.

شاهد الفيديو

Gepostet von Mohamed Ali Fahim am Freitag, 25. Oktober 2019

شاهد الفيديو..

Gepostet von Mohamed Ali Fahim am Freitag, 25. Oktober 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *