آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / فضيحة لمصر بسبب «ألتراس أهلاوي» بعد اشتباكهم مع بعثة الزمالك فى مطار أديس أبابا

فضيحة لمصر بسبب «ألتراس أهلاوي» بعد اشتباكهم مع بعثة الزمالك فى مطار أديس أبابا

مشاغبات ألتراس الأهلى ـ أرشيفية

كتب: محمد السعيد أدلى محمود عبدالرحيم جنش، حارس مرمى الزمالك، بأقواله فى مطار القاهرة، بعدخناقة بعثة الزمالك مع ألتراس أهلاوي فى مطار أديس أبابا.

وسرد جنش، ماحدث لمسئولى المطار في حضور هاني زادة رئيس بعثة الزمالك بنيجيريا وإسماعيل يوسف مدير الكرة.

ومن جانبه، أكد إسماعيل يوسف، مدير الكرة بنادى الزمالك، أن الأمن الإثيوبى كان فى غاية الاحترام فى تعامله مع واقعة اشتباك ألتراس أهلاوى مع بعثة الزمالك، قائلاً: “تم احتجاز ما يقرب من 15 فردا من الألتراس الأهلاوى هناك بالكلبشات، بعد اعتدائهم اللفظى والدخول فى اشتباك مع بعثة الزمالك دون مبرر”.

وأضاف يوسف، فى تصريحات صحفية، أن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك تواصل مع البعثة البيضاء منذ بدء تلك الأحداث بعد إخطاره هاتفياً، قائلاً: “الأمر بدأ بهتافات ضد لاعبى الزمالك، حيث ردد أفراد الألتراس الأهلاوى هتافات مثل البت بيضا.. وأفريقيا عاوزه رجاله”، مندهشاً من تلك الهتافات، مؤكدا أن لاعبى الزمالك تعاملوا مع الموقف بأقصى درجات ضبط النفس.

وشدد يوسف، على أنه فور صعود ألتراس أهلاوى للطائرة، وجه أحدهم السباب لجنش، قائلاً: “كانت ستقع كارثة لولا تدخل الأمن الإثيوبى، وحررنا محضرا بالواقعة، فالأحداث كانت مؤسفة”.

هذا، واحتجزت قوات أمن مطار القاهرة الدولي أفراد مجموعة ألتراس أهلاوي فور وصولهم إلى القاهرة، بعد بلاغ من هاني زادة.

كانت خناقة ألتراس الأهلي، مع بعثة فريق الزمالك تسببت في تأخر وصول بعثة الفريق إلى القاهرة، قادمة من نيجيريا ،بعد خوض مباراة رينجرز النيجيري في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

حيث دخل ألتراس الأهلي في مشادات مع بعض لاعبي الزمالك والجهاز الفنى أثناء تواجد بعثة الفريق الأبيض ترانزيت في إثيوبيا، وهتفوا ضد باسم مرسى وجنش ومحمد حلمى وهو ما رفضته بعثة الزمالك ودحلوا فى مشادات مع مجموعة الجماهير ليتدخل الأمن ويحتجز الجماهير فى مطار أديس أبابا، وتسببت هذه المشاجرة، في تأخر إقلاع طائرة الزمالك، لتصل القاهرة فى الرابعة صباحا بدلا من الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *