دولى

فرنسا: إصابة قطة ثانية بفيروس كوفيد19

وكالات كشفت مدرسة الطب البيطرى فى مدينة تولوز بفرنسا، إصابة قطة ثانية بمرض “كوفيد 19“، وهذه القطة هى أليفة ومنزلية تعيش عند صاحبها التى ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا المستجد .

ووفقا لـ”مونت كارلو”، فإن هذه القطة هى الثانية التى تصاب بـفيروس كورونا بعد الإصابة الأولى منذ 2 مايو الماضى فى العاصمة باريس، مشيرا أنه وبحسب العلماء المتخصصين فى هذا المجال، فانّ العدوى بالفيروس انتقلت من الإنسان إلى الحيوان وليس العكس.

وأوضح الموقع، أن عدد القطط التى أصيبت بـفيروس كورونا منذ ظهوره فى آواخر العام الماضى لا تتعدى العشر إصابات، وتظهر على هذه القطط أعراض ممكن أن تصل الى مشاكل فى الجهاز الهضمى والسعال، وينصح ألا يحدد المصابون بهذا الفيروس التواصل مع قططهم خشية انتقال العدوى، علما أن بعض القطط أعُلِن عن شفائها، منها واحدة فى إسبانيا، مطلع الأسبوع الحالى.

ولفت، أنه سيتم إطلاق دراسة فى فرنسا، عن الأسباب التى تجعل القطط أكثر عرضة وحساسية لهذا الفيروس من غيرها من الحيوانات الأليفة كـالكلاب مثلا؟ ولماذا تظهر الفحوص إيجابية على بعض القطط وسلبية على أخرى؟.

من ناحية أخرى، ارتفع عدد الوفيات بسبب عدوى فيروس كورونا فى فرنسا، بواقع 348 أو 1.3%، أمس الثلاثاء، إلى 26991 متجاوزا إسبانيا، حيث بلغ العدد 26920 حالة وفاة، لتصبح فرنسا رابع أكبر دول العالم من حيث عدد الوفيات بالفيروس بعد أمريكا وبريطانيا وإيطاليا.

وقالت وزارة الصحة، فى بيان إن عدد المرضى بالمستشفيات المصابين بالفيروس، انخفض مجددا إلى 21595 من 22284 الاثنين الماضى، ليستمر الاتجاه النزولى منذ أربعة أسابيع متصلة.

وفى اليوم الثانى، بعد رفع العزل العام الذى استمر 55 يوما، تواصل أيضا الاتجاه النزولى فى عدد المرضى فى وحدات الرعاية المركزة وانخفض بواقع 170 أو 6.3% إلى 2542.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى