آخر الأخبار
الرئيسية / دولى / فتح السوق المصرية أمام اللحوم الأيرلندية بعد منعها بسبب «جنون البقر»

فتح السوق المصرية أمام اللحوم الأيرلندية بعد منعها بسبب «جنون البقر»

إعادة فتح الأسواق المصرية أمام تصدير الأبقار واللحوم الأيرلندية

متابعات أعلنت وزارة الزراعة الأيرلندية، اليوم الخميس، إعادة فتح الأسواق المصرية أمام تصدير الأبقار واللحوم الأيرلندية، بحسب ما ذكرت صحيفة “إيريش اندبندنت” الأيرلندية.

ومن جهتها، قالت صحيفة “إيريش تايمز” إن استئناف تصدير اللحوم الأيرلندية إلى مصر يأتي بعد 17 عاما من الانقطاع بعد تفشي مرض جنون البقر في أيرلندا.

ولفتت إلى أن السلطات المصرية توصلت إلى اتفاق مع المسؤولين الأيرلنديين لاستئناف تصدير اللحوم، مشيرة إلى أن بدء تنفيذ الاتفاقية سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن عملية التصدير سوف تشمل بعض مخلفات ومنتجات اللحوم الأخرى.

وأشارت صحيفة “إيريش اندبندنت” إلى أن الاتفاق بين الجانبين نص على قيام 5 مصانع أيرلندية بالبدء في تصدير اللحوم لمصر بمجرد انتهاء الترتيبات اللازمة لذلك.

وأوضحت إيريش تايمز أن الخطوة تأتي على خلفية زيارة تفقدية قام بها المسؤولون المصريون إلى أيرلندا في شهر فبراير من العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن مصر هي أكبر سوق مستهلك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأوسط، حيث يبلغ سكانها اكثر من 95 مليون نسمة، وهي ثالث أكبر سوق لتصدير المنتجات الزراعية الغذائية الأيرلندية إلى أفريقيا حيث بلغت قيمة الصادرات 45 مليون دولار خلال عام 2015.

من جهته، قال رئيس لجنة الثروة الحيوانية في أيرلندا، مايكل جوينان، إن إعادة فتح الأسواق أمام منتجات اللحوم الأيرلندية ليس نهاية المطاف، بل يجب أن يشعر أصحاب المزارع بهذا التحسن من خلال الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *