آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / “فؤاد” يطالب أن تكون مهنة “مطبقي المبيدات” قاصرة على خريجي مدارس الزراعة

“فؤاد” يطالب أن تكون مهنة “مطبقي المبيدات” قاصرة على خريجي مدارس الزراعة

كتب: أسامة بدير طالب المهندس محمد فؤاد، مدير عام المكافحة ب‏الإدارة الزراعية بالقنطرة شرق بالإسماعيلية، بأن تكون دورات مطبقي المبيدات قاصرة علي خريجي المدارس الثانوية الزراعية فقط، لافتا إلى أنه لاحظ ان جميع خريجي الجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة لهم الحق في التدريب والعمل بهذة المهنة.

وتساءل فؤاد، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، عن دور نقابة الزراعيين فى الحفاظ على المنهة وخريجى الزراعة والدفاع عن حقوقهم.

وأكد على أنه لكى نرفع من مستوي مهنة الزراعيين خاصة خريجي المدارس الزراعية يجب أن يكون تنسيق المدارس الثانوية الزراعية اعلي من جميع التخصصات الاخرى وليس الأقل، حتى يكون الخريج على أعلى مستوى من التأهيل العلمى الذى يمكنه للعمل بكفاءة فى هذه المهنة لارتباطها بالحفاظ على أمن وسلامة الغذاء لملايين المصريين.

ولفت مدير عام المكافحة بالقنطرة شرق، إلى أنه لابد أن يتضمن تدريس مادة مستقلة في المدارس الزراعية يحصل بعدها الخريج علي شهادة الدبلوم الثانوي الزراعي بالاضافة الي شهادة مطبقي المبيدات لكي يتمكن من خلق مجال للعمل خارج وداخل مصر.

يذكر أن وزارة الزراعة منذ اكثر من عام اعلنت عن دورات مطبقي المبيدات في كل المحافظات وقالت ان المستهدف هو 50 ألف مطبق مبيدات من اجل العمل في المشاريع الزراعية الكبري والقطاع الخاص، والتدريب على الطرق الصحيحة للاستخدام الآمن للمبيدات على أن يحصل بعد قضاء فترة التدريب علي شهادة معتمدة من الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *