آخر الأخبار
الرئيسية / هموم الفلاحين / غرق قرية الحاجر بسوهاج والأهالى يستغيثون بـ”السيسي”

غرق قرية الحاجر بسوهاج والأهالى يستغيثون بـ”السيسي”

غرق قرية الحاجر
غرق قرية الحاجر

الفلاح اليوم ـ فريق التحرير استغاث أهالي قرية الحاجر بمركز ساقتله بسوهاج، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنقاذهم من أضرار السيول التي لحقت بمنازلهم، بعد أن عجز المسئولون في المحافظة عن تقديم أي مساعدات لهم.

وأشار الأهالي إلى عجزهم عن مواجهة المياه التي أغرقت منازلهم مطالبين القوات المسلحة بالتدخل وشفط المياه من أمام المنازل، وذلك بعد مرور 4 أيام علي الكارثة والتي الحق أضرارا في أكثر من 500 منزل بالمنطقة.

ومن جانبه، أكد علي فهمي، من قرية الحاجر أن المياه تحاصر منزله منذ 4 أيام ولم يصل إليه أحد من المسئولين بالمحافظة، مؤكدا أن منزله يقيم به 6 أسر والسيول دمرت جميع محتوياته وتلفت جميع الأجهزة الكهربائية.

وتابع: أن إحدى بناته كانت ستتزوج قريبا لكن السيول دمرت جهازها ولم يتبق منه شيئا، واشتكي فهمي من التقصير الواضح من المسئولين في المحافظة، وعدم تقديمهم أي مساعدات لهم أو تمكنهم من شفط المياه المتراكمة أمام منزله.

وأكد فهمى، أنه يعيش وباقي أهل قريته في رعب بسبب كثرة العقارب والثعابين التي اجتاحت القرية مع السيول علي الرغم من إعلان المسئولين في المحافظة حالة الطوارئ قبل وقوع السيول بيوم.

وقال أحد أبناء قرية الحاجر، أن الحكومة أنشأت سدين بتكلفة بلغت نحو 3 ملايين جنيه، تحول السدين في لحظة إلى كومة من التراب عقب تدميرهما من قبل السيول، وكانا السبب الرئيسي في غرق وتدمير القرية بسبب تجميعهما لكميات كبيرة من المياه خلفهما وانهيارهما في وقت واحد مما أدى إلى نزول كميات كبيرة من المياه إلي قرية الحاجر مرة واحدة ولم تستطع الترعة تحمل كميات المياه القادمة إليها واتجهت المياه إلى منازل الأهالي لتدمرها.

كانت محافظة سوهاج شهدت مساء الخميس الماضي سيولا جارفة أغرق 4 قري بمركزي ساقلته وأخميم، كما تسببت السيول في قطع طريق سوهاج البحر الأحمر بمسافة 400 متر وتم احتجاز أتوبيسين و3 سيارات ونتج عن الواقعة مصرع 16 وإصابة 20 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *