آخر الأخبار
الرئيسية / البيئة / غدا.. «القومي للبحوث» ينظم ورشة عمل «الزراعة الذكية» في مصر والصين

غدا.. «القومي للبحوث» ينظم ورشة عمل «الزراعة الذكية» في مصر والصين

كتبت: هند محمد ينظم غدا الخميس المركز القومى للبحوث بالاشتراك مع جامعة جنوب الصين الزراعية، ورشة عمل دولية عن الزراعة الذكية فى مصر والصين.

تناقش ورشة العمل الدولية عدة محاور تتعلق بـالقطاع الزراعى والتغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة الزراعية فى مصر والصين وعلاقتها بالإنتاجية الزراعية وجودتها فى كلا البلدين وذلك فى أطار التعاون العلمى والبحثى بين الجانبين.

ومن جانبه، قال الدكتور وفاء حجاج، رئيس شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث ورئيس الورشة، أن الورشة ستناقش سبل التكيف مع تغير المناخ في مجال الزراعة في مصر والصين، وفرص دعم برامج تغير المناخ في مصر والصين.

وأضاف حجاج، فى تصريحات صحفية، أن الورشة ستعرض نماذج نجاح لكيفية سد الفجوة بين البحث والتطبيق العملي للزراعة الذكية مناخيا، مشيرا إلى مناقشة الممارسات الزراعية الجيدة من خلال الزراعة الذكية مناخيا، ودور البحث العلمى الزراعى فى تنمية المنظومة الزراعية.

وأشار الدكتور زكريا فؤاد فوزى، أمين شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية ومنسق الورشة، إلى أن هناك عدة موضوعات هامة سوف يتم مناقشتها منها الزراعة البيئية الخضراء من خلال تطبيق الزراعة الذكية مناخيا وأثرها على الزراعة المصرية المستقبلية، والتغيرات المناخية المستقبلية وأثرها على الزراعة فى مصر والصين.

وأضاف منسق الورشة، أنه سيتم مناقشة سبل التكيف مع تغير المناخ القائم على الابتكار والبحث والأختراع، والبصمة الكربونية وأثرها على القدرة التصديرية للحاصلات الزراعية المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *