آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / غدا.. “العلمية للإرشاد الزراعي” تنظم منتدى الإرشاد الأول “الطبيعة من أجل المياه”

غدا.. “العلمية للإرشاد الزراعي” تنظم منتدى الإرشاد الأول “الطبيعة من أجل المياه”

كتب: أسامة بدير تنظم الجمعية العلمية للإرشاد الزراعي، غدا الثلاثاء، بقاعة الدارسين (2) فى قسم الإرشاد الزراعي بكلية الزراعة جامعة القاهرة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا الملتقي العلمي الأول لمنتدي الإرشاد.

ويستضيف المنتدى، الدكتور فؤاد أحمد فؤاد، رئيس بحوث بقسم بحوث المقننات المائية والري الحقلي بـمعهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة التابع لـمركز البحوث الزراعية، متحدثا عن الممارسات التطبيقية لترشيد استخدام مياه الري.

كما سيتم عرض فيلم عن الزراعة المائية من أحد المزارع الخاصة بمصر كأحد ممارسات ترشيد استخدام المياه.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة ليلى حماد الشناوى، رئيس الجمعية العلمية للإرشاد الزراعي، إلى أن الملتقي العلمي الأول لمنتدي الإرشاد يجرى تحت عنوان “الطبيعة من أجل المياه“، لافتة إلى أن منتدي الإرشاد هو  دعوة للنقاش والحوار والتفاعل بين أعضائه لتحقيق التواصل الفكري علي أسس علمية من خلال طرح موضوعات ومناقشتها وصولا إلي نتائج وحلول في كل ما يخص الزراعة بشكل عام والإرشاد الزراعي علي وجه الخصوص.

وأضافت الشناوى، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن منتدي الإرشاد هو طريقة من طرق نشر الإبداع والفكر في المجال الزراعي والاطلاع علي آخر التطورات والمستجدات في العالم وتحقيق المنفعة المتبادلة.

وأوضحت رئيس الجمعية العلمية للإرشاد الزراعى، أن تقرير الأمم المتحدة الذى صدر في اليوم العالمي للمياه، لفت إلي أنة على العالم أن يولي وجهه شطر الطبيعة بحثا عن سبل أفضل للحفاظ على إمدادات المياه ونظافتها وحماية البشر من الجفاف والفيضانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *