آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / غداً.. معهد بحوث البساتين ينظم يوم حقل عن خدمة بساتين الموالح في الأراضي الصحراوية

غداً.. معهد بحوث البساتين ينظم يوم حقل عن خدمة بساتين الموالح في الأراضي الصحراوية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عبدالعزيز الطويل، وكيل معهد بحوث البساتين للإرشاد والتدريب، أن المعهد سينظم غدا الإثنين، يوم حقل إرشادى عن خدمة أشجار الموالح بـمنظقة البستان التابعة لـمحافظة البحيرة، مشيرا فى تصريح صحفى لـ”الفلاح اليوم“، أن المنطقة يوجد بها مساحة كبيرة من أشجار الموالح تقدر بحوالى من 120 ـ 150 ألف فدان ويحتاج المزارعين فيها إلى الخدمة الإرشادية الخاصة بـالموالح.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود محمد الطنانى، رئيس قسم بحوث الموالح بمعهد البساتين، على أهمية النشاط الإرشادى الذى يقوم به المعهد لخدمة مزارعي بساتين الموالح فى منظقة البستان التى تشغل مساحات كبيرة من زراعات الموالح.

وأضاف الطنانى، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن يوم الحقل سيتضمن عمليات الخدمة المختلفة لبساتين الموالح فى الأراضى الصحراوية، وكيفية التغلب على المشاكل التى تواجه المزارعين فى منطقة البستان، بهدف زيادة متوسط الإنتاجية للاستهلاك المحلى أو التصدير، فضلا عن الحصول على مواصفات ثمار جيدة.

وتابع: أن يوم الحقل سيتناول بيان عن شروط إنشاء بستان الموالح فى الأراضى الصحراوية، مؤكدا على أهمية دراسة المواصفات الخاصة بالتربة والمياه لضمان نجاح زراعة أشجار الموالح فى تلك الأراضى.

وأوضح رئيس قسم بحوث الموالح بمعهد البساتين، أن يوم الحقل سيشهد حضور مزارعين من 7 قرى بـمنطقة البستان هى: توفيق الحكيم، عبدالمنعم رياض، عباس العقاد، الشعراوى، نجيب محفوظ، الشعشاعى، على بن أبى طالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *