إرشاد ريفي

غداً.. معهد بحوث أمراض النباتات ينظم برنامج تدريبي بعنوان “التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمراض النباتية على أهم المحاصيل الاقتصادية” بمحافظة الدقهلية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أشرف السعيد خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات بمركز البحوث الزراعية، أنه فى إطار البرنامج الإرشادي والتدريبي للمعهد سيتم تنظيم برنامج تدريبى بعنوان “التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمراض النباتية على أهم المحاصيل الاقتصادية” بمحافظة الدقهلية بمحطة بحوث تاج العز خلال الفترة من 4 ـ 8 ديسمبر الجاري.

وأضاف خليل، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن البرنامج سيتناول حزمة من الموضوعات وهى: التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمراض النباتية، تأثير التغيرات المناخية على الإصابة ببعض الأمراض النباتية على محصول بنجر السكر، التغيرات المناخية وتأثيرها على الأمراض التى تصيب القمح، التغيرات المناخية وعلاقتها بتواجد وتوزيع المسببات المرضية المحمولة على البذور، و التغيرات المناخية وتأثيرها على الاصابة بالأمراض التى تصيب نبات البسلة.

وأوضح مدير معهد أمراض النباتات، أن البرنامج التدريبي يستهدف تدريب 30 متدربا من الفنيين الزراعيين وشباب الباحثبن لتوصيل التوصيات الإرشادية الخاصة بالمحاصيل للمزارع للنهوض بزيادة المحصول كما ونوعا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى