إرشاد ريفي

غداً.. معهد الإرشاد الزراعي ينظم حلقة نقاشية حول قواعد تحكيم البحوث في مجلات النشر الدولي

كتب: أسامة بدير قالت الدكتورة ليلى الهباء، وكيل معهد بحوث الإرشاد الزراعي والتنمية الريفية، أن المعهد سينظم غدا الثلاثاء 15 مارس حلقة نقاشية بعنوان “قواعد تحكيم البحوث في مجلات النشر الدولي“، بقاعة معهد الأراضي والمياه والبيئة بمركز البحوث الزراعية في تمام الساعة 10,30 صباحا.

وأضافت الهباء، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الحلقة النقاشية ستتناول أهم القواعد التي تؤخذ في الاعتبار من الباحث وهيئة التحرير والتحكيم بالمجلات العلمية الدولية لقبول نشر البحوث العلمية فيها، مشيرة أن ذلك يتم من خلال التعرف على استراتيجيات اختيار المجلات العلمية الدولية المناسبة للنشر.

وتابعت: طريقة التعامل مع القرارات الخاصة بقبول أو رفض نشر البحوث العلمية، وكذا أسباب رفض البحوث العلمية وأساليب تجنبها، لافتة أنه سيكون من خلال عرض لبعض النماذج والتطبيقات العملية.

وأوضحت وكيل معهد الإرشاد الزراعي، أن الحلقة النقاشية ستتضمن أيضا إعادة موجزة لأهم قواعد البيانات ودور النشر المصنفة دولياً، وطريقة التعرف علي تصنيف المجلات العلمية، والمصطلحات المتداولة في نشر البحوث العلمية، وأهم محركات البحث، مشيرة أن الدكتورة هبة عصام الدين سلامة – أستاذ الإرشاد الزراعي ستلقي محاضرة جامعة تتناول فيها كافة تفاصيل النقاط سالفة الذكر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى