آخر الأخبار

غداً.. محاضرة جروب علم الأكاروس بتقنية Zoom حول تقسيم القراد

كتبت: فاطمة معوض قال الدكتور هاني القواص، رئيس بحوث بمعهد وقاية النباتات ومؤسس جروب ملتقى الباحثين في علم الأكاروس علي “فيس بوك”، عن تنظيم ورشة العمل الـ16 عبر تقنية Zoom، غدا الجمعة في تمام السابعة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة.

وأضاف القواص، لـ”الفلاح اليوم“، أنه سيلقي الدكتور هيثم سنبل، عضو هيئة التدريس بقسم علم الحشرات والحيوان التطبيقي بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية (مصر)، محاضرة بعنوان “تقسيم القراد: نحو الدليل الكامل لمجموعة الـ Ixodida Tick Systematics: Towards the complete evidence of the Ixodida”.

وأوضح مؤسس جروب ملتقى الباحثين في علم الأكاروس، أن التقسيم الحديث للقراد يلقى حاليا اهتمام كبير خاصة مع تزايد أعداد الباحثين المشتغلين بتعريف وتقسيم ودراسة نشوء وتطور القراد بواسطة الطرق الجزيئية.

وتابع: مع ذلك سيبقى الوصف المورفولوجي هو أساس للتقسيم وإمكانية الاعتماد علي الطرق الجزيئية قريبا، مشيرا أنه حاليا من انجح الأساليب المستخدمة للتعريف وتصنيف الأنواع المختلفة من القراد هي التي تعتمد علي كلتا الطريقتين معا بهدف الوصول للدليل الكامل لنواع القراد المختلفة، حيث سيتم الكشف عن جميع هذه الحقائق في المحاضرة.

وناشد الدكتور هاني القواص، مؤسس جروب ملتقي الباحثيين في علم الأكاروس علي الفيسبوك، من يرغب في حضور المحاضرة والاشتراك في النقاش العلمي عليه سرعة إرسال الإسم والوظيفة ومكان العمل علي رقم الواتس 00201092121461 ــ رابط الجروب: https://www.facebook.com/groups/Acarolog

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل