إرشاد ريفي

غداً.. «بحوث الحشائش» ينظم دورة تدريبية حول الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش بالوادي الجديد

كتب: أسامة بدير ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش دورة تدريبية بعنوان “الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش” بمحافظة الوادي الجديد خلال الفترة من 27 – 31 مارس 2022.

وقال الدكتور عبده عبيد أحمد إسماعيل، مدير المعمل، أن الدورة تهدف إلى توصيل الإرشادات الفنية الخاصة بالخسائر التي تسببها الحشائش للإنتاج الزراعي وكيفية التعرف عليها والطرق المختلفة لإدارتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش ما ينعكس بدوره على زيادة إنتاجية المحاصيل وتقليل المشاكل الناجمة من استخدام مبيدات الحشائش على المحاصيل.

وأضاف إسماعيل، لـ”الفلاح اليوم“، أن هذه الدورة تهدف لتدريب عدد كبير من الباحثين والمهندسين الزراعيين والمزارعين وطلبة كلية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد.

ومن جانبه، أشار الدكتور عادل أحمد عمران، وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب، أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2021 ـ 2022، مشيرا أنه ستتناول موضوعات عدة أهمها: الحشائش المنتشرة في المحاصيل والخسائر التي تحدثها وكيف يمكن تقسيمها، وآلات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش، والحشائش المتطفلة وكيفية مكافحتها، وأهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر.

ونوه عمران، أنه سيحاضر في الدورة التدريبية نخبة متميزة من العلماء والباحثين بالمعمل المركزي لبحوث الحشائش.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى