أخبار الزراعة

غداً.. انطلاق فعاليات معرض المنتجات الزراعية بالفيوم

كتب: أسامة بدير قال الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الفيوم، أنه سيتم غدا الثلاثاء افتتاح معرض المنتجات الزراعية الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، مشيرا أن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم سيقوم بزيارة المعرض يوم الأربعاء 16 مارس الجاري.

وأضاف مصطفى، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم، أن المعرض سيضم حوالي من 8 ـ 10 عارضا من منتجي النباتات الطبية والعطرية ونباتات الزينة واستخلاص الزيوت الطبيعية، بالإضافة إلى التمور ومنتجات النخيل والألبان.

وتابع: من بين العارضين أيضا منتجي الصناعات الغذائية من مربات ومخللات وحلويات وغيرها، مشيرا إلى مشاركة وحدة التنمية الريفية والإرشاد الزراعي تمكين المرأة وتكافوء الفرص بالمعروضات الخاصة بهم، وأيضا قسم البساتين التابع لمديرية الزراعة بالفيوم.

وأشار مصطفى، أن إدارة الثقافة الزراعية ستشارك في المعرض بعرض العديد من النشرات الإرشادية التي تتضمن أحدث المعارف العلمية التي توصل إليها علماء مركز البحوث الزراعية فيما يخص جميع مجالات الإنتاج الزراعي سواء كان نباتي أو حيواني أو داجني أو سمكي.

وأردف أن مصانع استخلاص الزيوت الطبيعية سيكون لها جناج بالمعرض، مشيرا إلى الاستخدامات العديدة لهذه الزيوت ونواتجها سواء للإنسان أو النبات أو الحيوان.

اقرأ المزيد: جولة “الفلاح اليوم” في مصنع لاستخلاص وتعبئة الزيوت الطبيعية والأعشاب

وأوضح وكيل زراعة الفيوم، أن المعرض يأتي في إطار فعاليات الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة 15 مارس الذي تحتفل به المحافظة كل عام في مثل هذا التوقيت، فضلا عن تسليط الضوء على إمكانات القطاع الزراعي بالمحافظة وأبرز موارده التي سيتم تعظيم الاستفادة منها بشكل كبير خلال المستقبل المنظور.

وأكد مصطفى، على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض لتعريف المستهلك بالمنتج مباشرة بدون وسيط، بالإضافة إلى أن مثل هذه المشروعات المنتجة تعد نماذج ناجحة للشباب الراغب في خلق فرصة عمل لنفسه.

يذكر أن معرض المنتجات الزراعية تنظمه مديرية الزراعة بالفيوم ومقره بجوار الإدارة الزراعية بمركز الفيوم ويستمر لمدة ثلاثة أيام، ومواعيد عمله بداية من الـ9 صباحا حتى الـ9 مساءا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى