آخر الأخبار

غداً.. افتتاح مهرجان العسل المصري بحضور وزير الزراعة 

كتب: أسامة بدير تستعد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، غدا الأربعاء، لإطلاق مهرجان العسل المصري بـحديقة الأورمان النباتية بالجيزة، في دورته الثالثة تحت شعار” ذهب مصر السائل” والذي يستمر لمدة اربعة ايام.

وعلم “الفلاح اليوم“، أن وزير الزراعة السيد القصير سيفتتح فعاليات المهرجان نظرا لأهميته الاقتصادية للقطاع الزراعي، حيث سيشارك نحو 100 عارض من المنتجين بالمهرجان.

وقال الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أن وزير الزراعة وجه كافة القطاعات المعنية في الوزارة ببحث كيفية النهوض بصناعة عسل النحل وإزالة أي معوقات أمامها وتسهيل كافة إجراءات تصدير العسل المصرى للخارج خاصة انه يتمتع بسمعة جيدة في معظم دول العالم.

وأضاف عزوز، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن مهرجان عسل النحل الذي تستضيفه حديقة الأورمان كل عام يسهم في نشر ثقافة تربية النحل بين المجتمع المدنى والتشجيع علي ذلك، مشيرا أنه من المقرر أن يتم خلال المهرجان، طرح وعرض ومناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه النحالين وايجاد انسب الحلول لها، وذلك بالتعاون مع المسؤلين والمختصين بوزارة الزراعة.

يذكر أن قطاع تربية النحل في مصر يعمل فيه أكثر من 25 ألف أسرة كما تملك مصر حوالي 2 مليون خلية نحل تنتج حوالي 20 ألف طن عسل للسوق المحلي وتصدير حوالى 1,2 مليون طرد عسل لمعظم دول العالم بما فيها اوروبا وأمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *