آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / غداً.. إعلان نتيجة الثانوية العامة بلا مؤتمر صحفي.. والأول من شعبة العلوم بـ409,5

غداً.. إعلان نتيجة الثانوية العامة بلا مؤتمر صحفي.. والأول من شعبة العلوم بـ409,5

كتبت: هند النعماني أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه في ظل الظروف الحالية وتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا فقد تقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بدون مؤتمر صحفى، مشيرة أن المكتب الاعلامي لن يتمكن من استقبال الصحفيين والإعلاميين وسيتولى مسئولو المكتب التواصل معهم أولاً بأول والرد على استفساراتهم هاتفيًا وعبر whatsapp.

وكشفت الوزارة أن المؤشرات الأولية للنتيجة فيما يخص قائمة الأوائل تضم أكثر من 40 طالبا وطالبة، وأن النسبة العامة للنجاح تجاوزت 79٪ وهي بذلك تعد أعلى من نتيجة العام الماضي.

كما تشير المؤشرات أنه لا يوجد طالب حصل على نسبة 100٪ وأن المركز الأول لعلمي العلوم يشترك فيه طالب وطالبة كل منهما حصل على مجموع 409.5 من إجمالي 410 درجة، وأن نسبة النجاح الأعلى كانت في شعبة الأدبي، ونسبة النجاح الأقل كانت في شعبة علمي الرياضيات.

وتكشف المؤشرات الأولية للنتيجة أن أكثر من 100 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة وتغير حالتهم من الدور الثاني إلى النجاح ومن الرسوب إلى الدور الثاني، وأن أكثر مادة حصل فيها الطلاب على الدرجات النهائية كانت مادتي الفلسفة للأدبي والكيمياء للعلمي حيث حصل نحو ألفي طالب وطالبة على الدرجة النهائية في الفلسفة وكذلك حصل ألفي طالب وطالبة على الدرجة النهائية في الكيمياء.

بينما حصل نحو  500 طالب على النهائية في اللغة العربية، ونحو 400 طالب وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية في اللغة الأجنبية الأولى، ونحو 600 طالب حصلوا على الدرجة النهائية في مادة الفيزياء، وأن نحو 1500 طالب حصلوا على الدرجة النهائية في الجيولوجيا والعلوم البيئية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *