آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / على مسئولية محافظ الوادي الجديد: أغلب أراضي البحوث الزراعية غير مستغلة وسنقيم مجمع سكني ترفيهي عليها

على مسئولية محافظ الوادي الجديد: أغلب أراضي البحوث الزراعية غير مستغلة وسنقيم مجمع سكني ترفيهي عليها

كتبت: هند محمد أكد اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، أن أغلب الأراضي المملوكة للبحوث الزراعية غير مستغلة ومزرعة برسيم ونخيل فقط على مساحات صغيرة، لافتا إلى أنه من غير المعقول أن تكون هناك مساحات كبيرة من الأراضي تتوسط مدينة الخارجة ولا يتم استغلالها بالشكل الأمثل.

وأشار الزملوط، فى تصريحات صحفية، إلى استغلال مزرعة تابعة للمحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالخارجة، في تنفيذ مشروع مجمع سكنى وترفيهي وخدمي لأهالى مركز الخارجة، مشيرا أن المحافظة ستتولى سحب 90 فدانا مملوكة لمحطة البحوث الزراعية داخل مدينة الخارجة، بعد صدور قرارا جمهوريا بنقل تبعية قطع أراض مملوكة للري والتعمير والزراعة للمحافظة لاستغلالها في تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية.

وأكد على أن إقامة مشروعات خدمية ومساكن للمواطنين على تلك الأرض تأتى بعد أن أصبحت هذه المساحة من الأرض تتوسط الكتل السكنية غرب مدينة الخارجة، وبها مصارف زراعية تهدد المناطق المحيطة بها، وتتسبب في مشاكل للمواطنين على حد قول المحافظ.

وأوضح الزملوط، أنه سيتم تعويض مركز البحوث الزراعية بحوالي 200 فدان خارج المدينة، وأن هذا القرار تم بعد مراجعة الجهات المعنية بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الأصول المملوكة داخل المحافظة وغير المستغلة، فيما سيتم الإبقاء على المباني والأراضي المزروعة بالنخيل.

وأكد محافظ الوادى الجديد، أن استغلال هذه الأراضي سيساهم في خفض أسعار الأراضي التي يترتب عليها انخفاض أسعار الوحدات السكنية لتكون في متناول المواطنين، خاصة الشباب المقبل على الزواج وكذلك انخفاض سعر المحلات التجارية للمساهمة في زيادة الرواج الاقتصادي بالمحافظة وتوفير فرص العمل للشباب بكافة مناطق الوادي الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *