ملفات ساخنة

على مسئولية رئيس الحجر الزراعي: المنتجات الزراعية تغزو أسواق جديدة بسبب كورونا

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن تأثير أزمة كورونا على الصادرات الزراعية المصرية ضعيف ولا يتجاوز نسبة الـ15%، لافتا أن المنتجات الزراعية المصرية تغزو حاليا أسواق جديدة وحلت محل سلع بعض الدول التي تأثرت بالأزمة.

وأضاف العطار، في بيان صحفي لـوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الجمعة، أنه لم يتم رفض أي سلعة مصرية خلال الفترة الأخيرة ما يؤكد على جودتها سواء للتصدير، مشيرا أن رجال الحجر الزراعي قاموا بفحص جميع واردات مصر من السلع الاستيراتيحية في بلد المنشأ للتأكد من جودتها ثم قاموا بفحصها مرة أخرى في الموانئ المصرية قبل دخولها البلاد للإطمئنان على سلامة غذاء المواطنين.

وشدد على أن الحجر الزراعي المصري يضع مواصفات فنية صارمة على واردات مصر من السلع الغذائية ولا يتهاون في تطبيقها ويرفض دخول أي سلعة لا تتوافر فيها هذه المواصفات بصرف النظر عن دولة المنشأ حفاظا على صحة المواطن المصري.

وأوضح العطار، أن الصادرات الزراعية المصرية أصبحت أحد أهم مصادر الدخل الوطني من النقد الأجنبي خاصة في هذه الفترة التي تأثرت كثير من القطاعات الاخرى بسبب أزمة كورونا.

وأشار رئيس الحجر الزراعي، إلى انتظام العاملين بـالحجر الزراعي في عملهم وكذلك جميع مفتشي الحجر الذي يزيد عددهم على 500 مفتش في جميع الموانئ والمنافذ والمطارات ومحطات فرز وتعبئة السلع الزراعية على مستوى الجمهورية، مطالبا باستثناء رجال الحجر الزراعي من حظر التجوال حتى يتمكنوا من أداء دورهم الوطني في خدمة بلدهم خلال هذه المرحلة الصعبة، مشيرا أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لوقايتهم من الإصابة بـفيروس كورونا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى