آخر الأخبار

علاج وفحص أكثر من 4000 حيوان مجاناً لصغار المربين بمحافظة القليوبية

كتبت: هناء معوض اختتم فعاليات القافلة البيطرية المجانية التي تمت خلال الفترة من 25 إلى 29 يوليو 2021 بـمحافظة القليوبية والتي نظمها معهد التناسليات بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية ومعهد الإنتاج الحيواني وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية وهيئة الخدمات البيطرية وبتمويل من برنامج الـADP.

وقال الدكتور هانى حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية، انه تم خلال القافلة فحص وعلاج وتحصين عدد 4011 حيوان يملكها صغار المربين وهي كالتالي: 1135 حيوان تم فحصهم وعلاجهم تناسليا و1547 حيوان تم علاجهم باطنيا، وعلاج 730 حيوان من الطفيليات الداخلية والخارجية.

وتابع: تم تحصين 570 حيوان بتحصينات ضد الأمراض التنفسية واللاهوائيات وإجراء 20 عملية جراحية وفحص عدد 9 طلائق جاموسي وبقري وبلغ إجمالي عدد المستفيدين 23011 من صغار المربين، كما تم تدريب عدد 18 طبيب بيطري من أبناء محافظة القليوبية علي التقنيات الحديثة في الطب البيطري.

يذكر أن القافلة زرات قري مراكز طوخ وقليوب والقناطر الخيرية وشبين القناطر وبنها الاكثر احتياجا، وتفقد محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان فعاليات القافلة في قرية ميت كنانة، مشيدا بأنشطة القافلة، مطالبا بتكرارها في قري أخرى بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *