آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / عضو لجنة زراعة البرلمان: أغلب قيادات مراكز البحوث الزراعية «فاشلون»

عضو لجنة زراعة البرلمان: أغلب قيادات مراكز البحوث الزراعية «فاشلون»

مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان
مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان

كتبت: هند محمد قال مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن كثير من القيادات فى المراكز البحثية الزراعية على مستوى الجمهورية فاشلين، ولا يصلحوا لمناصبهم، ولابد من إقالتهم واستبدالهم بمجموعة شابة، لديها خبرة وامكانيات، وتريد حقا النهوض بمستوى الزراعة فى مصر من خلال إعداد خطة واضحة المعالم.

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن 90% من مراكز البحوث الزراعية على مستوى الجمهورية، لا تقوم بدورها والدليل على ذلك الوضع المزرى الذى وصلت له الزراعة المصرية فى السنوات الأخيرة.

وأوضح ملك، فى تصريحات صحفية، أن الميزانية المخصصة للمراكز البحثية، تبلغ 3 مليون جنيه سنويا، يذهب منها 2 مليون 167 ألف جنيها أجور وتضم 59 ألف و500 موظفا منهم 13 ألف و800، حاصلين على درجة الدكتوراه، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد لهم نشاط ملموس إلا القليل منهم فقط.

وأشار ملك، أن مصر مصنفه عالميا كبلد زراعى، ولكن على الرغم من ذلك  نحن أكبر دولة على مستوى العالم استيرادا للقمح كما نستورد أكثر من 7,2 مليون طن ذرة صفراء فى العام الواحد مع العلم أن أرض توشكى تصلح لزراعة هذا المحصول مرتين فى العام ونستورد 98% من احتياجاتنا من الزيوت و3,5 مليون طن فول صويا و48% من احتياجاتنا من اللحوم المجمدة وهذا أكبر دليل على فشل مراكز البحوث الزراعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *