آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / «عزوز» يفتتح ورشة العمل التدريبية حول استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإرشاد الزراعي

«عزوز» يفتتح ورشة العمل التدريبية حول استخدام التكنولوجيا الحديثة في الإرشاد الزراعي

كتب: أسامة بدير أكد الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بـوزارة الزراعة، على أهمية دعم التوسع في تفعيل الإرشاد الزراعي الرقمي، واستخدام التكنولوجيات الحديثة فيه بما يضمن سهولة وسرعة وصول المعلومة للمزارعين.

وأضاف عزوز، خلال افتتاحه ورشة عمل تدريبية بعنوان “استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإرشاد الزراعي“، التي تنظمها وزارة الزراعة بالتعاون مع المركز الاقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الادنى، إن الورشة ستناقش حزمة من المحاور أهمها: وسائل الاتصال والمعلومات في تحقيق اهداف الإرشاد الزراعي، التحليل الاستراتيجي للإرشاد الرقمي، أساليب وطرق تقديم الخدمات الارشادية الريفية وأهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بناء قدرات السكان الريفيين.

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أنه سيتم التركيز خلال ورشة العمل على دور وسائل الاعلام في نشر الوعي بالإرشاد الرقمي، ودور منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في التحول الرقمي للإرشاد الزراعي، لافتا أنه سيتم ايضا مناقشة آليات تأهيل العاملين بالإرشاد لتطبيق التكنولوجيا الرقمية، وأهمية استخدام السوشيال ميديا في الإرشاد الزراعي.

هذا، وحضر افتتاح الورشة كل من: الدكتور عادل عبدالعظيم – وكيل مركز البحوث الزراعية للارشاد والتدريب، الدكتور سعد موسى – المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، الدكتورة ليلى الشناوى – رئيس الجمعية العلمية للارشاد الزراعي، الدكتور حمدي جامع – رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي، كذلك مشاركين من مركز البحوث الزراعية، والادارة المركزية للارشاد الزراعي، وممثلي الجهات التعاونية.

كما شارك في افتتاح الورشة التدريبية عبر تقنية الفيديو كونفرانس الدكتور غالب تفاحة، المدير التنفيذي للمركز الاقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الادنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *