آخر الأخبار
الرئيسية / خبر اليوم / «عبدالمجيد» يُشدد على ضرورة التفتيش والرقابة المستمرة على محال بيع المبيدات

«عبدالمجيد» يُشدد على ضرورة التفتيش والرقابة المستمرة على محال بيع المبيدات

كتب: أسامة بدير شدد الدكتور محمد عبدالمجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، على ضرورة التفتيش والرقابة المستمرة على محال بيع المبيدات والتأكد من صلاحيتها للاستخدام بهدف عدم الإضرار بزراعات الفلاحين حال فساد تلك المبيدات.

وأكد عبدالمجيد، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع مديري مدريات الزراعة على مستوى الجمهورية، على أهمية متابعة محال الاتجار بـالمبيدات والتأكد من سلامة وصحة التراخيص وتصاريح الوزارة بممارس المهنة، فضلا عن اتباع الاجراءات السلمية في التعامل مع تلك المبيدات.

وأردف أنه ينبغي العمل على تأهيل أصحاب محال الاتجار في المبيدات، والعمل على توفيق أوضاعهم بالشكل الذي يحقق المصلحة العليا للزراعة المصرية.

هذا، ودار نقاش مفتوح بين الدكتور محمد عبدالمجيد، ومديري مدريات الزراعة تناول الاجابة على كافة التساؤلات الخاصة بـالمبيدات.

وعلم”الفلاح اليوم“، أن اجتماع رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية مع مديري مدريات الزراعة على مستوى الجمهورية تم على مرحلتين الأولي: كان الاجتماع الأول الذي بدأ الساعة 12 ظهرا واستمر حتى الواحدة وضم مديري مدريات زراعة محافظات الوجه البحري، ثم تلاه اجتماع لمديري مدريات زراعة الوجه القبلي واستمر حتى الساعة الـ2 ظهرا، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *