آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / عبدالعال: نجاح كبير لزراعة محصول بنجر السكر في مشروع غرب غرب المنيا

عبدالعال: نجاح كبير لزراعة محصول بنجر السكر في مشروع غرب غرب المنيا

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أيمن عبدالعال، المدير التنفيذى لـمشروع تنمية وزراعة الـ20 ألف فدان بغرب غرب المنيا التابع لـوزارة الزراعة، أن المشروع يشهد حاليا طفرات كبيرة من خلال زيادة المساحات التي تأتي فى إطار المشروع الأكبر وهو زراعة الـ1,5 مليون فدان، مشيرا إلى هذا الموسم تم التوسع في زراعة المحصول الواعد بتلك المنطقة وهو بنجر السكر.

وأضاف عبدالعال، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أن التوسع في زراعات البنجر هذا الموسم جاء بعد نجاح المشروع في زراعة 625 فدان الموسم السابق وتحقيق إنتاجية عالية، لافتا إلى أنه تم مضاعفة المساحات 5 أضعاف عن الموسم السابق بما يوزاري حوالي 3000 فدان وتم التعاقد مع 3 شركات لشراء المحصول.

وأكد المدير التنفيذى لـمشروع الـ20 ألف فدان بغرب غرب المنيا، على أن المشروع أصبح منارة فى المنطقة كلها بفضل سواعد العاملين فى المشروع والباحثين بـمركز البحوث الزراعية.

ويظهر مقطع الفيديو التالي تصريحات عبدالعال لـ”الفلاح اليوم“، أثناء تواجده في أرض المشروع وسط قطعة من الأرض مزروعة بـالبنجر وتبلغ مساحتها نحو 90 فدان بنظام الري المحوري وهى واحدة من 36 بئر يتم استغلاله في زراعة البنجر وحالة النباتات جيدة للغاية ومبشرة بمحصول وفير وذات مواصفات جودة عالية.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *