آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / «عامر» رداً على إعلان الزراعة تحصيل 2,2 مليار جنيه من نادي سموحة.. “هذا تهريج”.. تعرف على التفاصيل

«عامر» رداً على إعلان الزراعة تحصيل 2,2 مليار جنيه من نادي سموحة.. “هذا تهريج”.. تعرف على التفاصيل

كتبت: هند محمد أعرب فرج عامر، رئيس نادي سموحة، عن اندهاشه من إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن لديها مستحقات متأخرة لدى النادي السكندري تقدر قيمتها بـ2 مليار و256 مليون جنيه وهو مقابل الانتفاع بأراضي مملوكة للهيئة.

وعقب عامر، قائلاً: “هذا تهريج ولا أعلم من أين جاءوا بهذا الكلام .. الأرض مملوكة للدولة وبالتالي فعليهم الذهاب لوزير المالية لتحصيل هذه القيمة”.

وكانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى هيئة الإصلاح الزراعى، قد أعلنت أن مستحقات “الإصلاح” لدى نادى سموحة بلغت 2 مليار و256 مليون جنيه مقابل حق الانتفاع بأراضى مملوكة للهيئة، من إجمالى أراضى تقع ضمن ولاية هيئة الإصلاح الزراعى ويديرها النادي لصالحه تصل قيمتها 63 مليار جنيه، موضحة انها بدأت الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل هذه المستحقات وفقا للقواعد المرعية بهذا الشأن.

وأوضح تقرير رسمي أصدرته هيئة الإصلاح الزراعي إنها حصلت علي من محكمة استئناف الاسكندرية الدائرة 15 مدني حكم لصالح  “الإصلاح” بالحصول علي مقابل إشغال على نادى سموحة لسنة 64 قضائية وتم الطعن ضد الهيئة ورفض الطعن بالنقض بجلسة 14ـ3ـ2018 على هذا الحكم، موضحا أن قيمة مقابل انتفاع منذ عام 1996 على نادى سموحه بمبلغ 2256197349 جنيهاً (أثنان مليار ومائتان سته وخمسون مليوناً ومائه سبعة وتسعون الف وثلاثمائة تسعة وأربعون جنيهاً تقريباً) مع ملاحظة بأن قيمة الأرض تبلغ 63 مليار جنيه تقريباً وتم أتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك الحكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *