آخر الأخبار
الرئيسية / استراحة الفلاح / «الآيس كريم» على الإفطار يجعلك أكثر ذكاء

«الآيس كريم» على الإفطار يجعلك أكثر ذكاء

آيس كريم
آيس كريم

أ ش أ اكتشف العالم الياباني “يوشيهيكو كوجا” أن تناول الآيس كريم في بداية وجبة الإفطار يحفز العقل ويعزز رد فعله بصورة أسرع، بالإضافة إلى تحفيز قدرة العقل على معالجة المعلومات.

وقال يوشيهيكو كوجا – وهو أستاذ في جامعة كيورين في طوكيو، وفق ما نقلته صحيفة “ذي اندبندنت” البريطانية اليوم الخميس: إن التجربة استندت على تناول أشخاص ثلاث ملاعق من الآيس كريم كأول شيء في الصباح، ثم استخدام الكمبيوتر لإكمال عدد من التمارين العقلية.

ووجد كوجا أن الأشخاص الذين تناولوا الآيس كريم لديهم رد فعل سريع، وكانوا أفضل في معالجة المعلومات من مجموعة الأشخاص في نفس التجربة الذين لم يتناولوا الآيس كريم على الإفطار.

وتم قياس موجات الدماغ أيضا خلال التجربة ولوحظ زيادة موجات “ألفا” – التي ترتبط بالتركيز والاسترخاء والتنسيق العقلي – في المجموعة الذي تناولت الآيس كريم.

ثم قام الأستاذ كوجا بنفس التجربة ولكن باستخدام الماء البارد لمعرفة ما إذا كانت درجة حرارة الآيس كريم هي ما كانت تدفع الأشخاص إلى الانتباه، وعلى الرغم من أن الأشخاص الذين تناولوا جرعات من الماء البارد في الصباح أظهروا قدرا من زيادة الأداء العقلي واليقظة، ولكن ليس بالمستوى الذي وصل إليه من تناول الآيس كريم.

يذكر أن الأستاذ كوجا هو خبير في علم النفس الفسيولوجي، وهو فرع من علم النفس المعني بالتفاعل بين الجسم والعقل، وتنصب أبحاثه على تأثير بعض وجبات الطعام والروائح على الإجهاد وكذلك مكافحة الشيخوخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *