ملفات ساخنة

طلب إحاطة في البرلمان بعد وفاة طفلتين بسبب أكل “الإندومي”

كتبت: أميرة عمارة تقدمت النائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزيرتي التجارة والصحة، تحذر من تداول الإندومي في الأسواق، لما لها من تأثير خطير على صحة المواطنين لاسيما الأطفال.

ووضحت التمامي، فى بيان صحفي إلى أن هناك كارثة استيقظ عليها أهالي مركز إدفو بأسوان، نتيجة وفاة طفلتين شقيقتين بعد تناولهما وجبة المكرونة سريعة التحضير الإندومي، لافتة إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.

وتابعت: تناول أطفالنا وجبة الإندومي يشكل خطرا داهما على حياتهم، في ظل ما تشير إليه دراسات علمية حديثة تحذر من مخاطرها، إذ يتسبب الإندومي في ضمور الأعصاب بسبب مادة الصوديوم أحادي الغلوتامات، والتي تستخدم لإضافة النكهة في العديد من الأطعمة المصنعة، كما أنها وجبة تفتقر إلى أي عنصر غذائي مفيد للجسم.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن الإندومي به نسبة مرتفعة جدا من الدهون والأملاح والتوابل الرافعة لضغط الدم، ما يؤثر على القلب وباقي أعضاء الجسم وبه نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية والدهون والمواد الحافظة والصوديوم والألوان الصناعية، وله تأثيراته السلبية على الصحة ويسبب الزيادة في الوزن بسبب محتواه من الدهون والنشويات، فكل عبوة 70 غرام بها نحو 350 سعر حراري، من بينها 139 سعر حراري دهون.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى