منوعات

طلب إحاطة عاجل لرئيس الوزراء ووزير التعليم العالي بشأن تلبية مطالب حملة “علماء مصر غاضبون”

كتب: أسامة بدير تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بـالبرلمان، بطلب إحاطة عاجل موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، بشأن ضرورة النظر في مطالب أعضاء هيئة التدريس بـالجامعات والمراكز البحثية ومطالبهم التي ذكرت فى حملة “علماء مصر غاضبون“.

وأكد بركات، أن أعضاء هيئة التدريس بـالجامعات والمراكز البحثية، لا يحظون بالمكانة المادية والاجتماعية التي تتناسب مع مكانتهم العلمية وخدمتهم للعلم وللمجتمع، وهو ما فجر غضبهم والذي يعتبر جزءا كبيرا منه مبررا.

وطالب عضو لجنة التعليم بـالبرلمان، سرعة النظر في مطالب الحملة نظرا لكونها عادلة، لافتا إلى تدني الرواتب والمعاشات لا يليق بما قدموه لمصر ولطلابها، ولا يتناسب مع حجم ما ينفقونه على البحث العلمي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. احنا فعلا مظلومين و المرتب و آلله ما بيكفينا. أنا كمان ساكته في القاهرة و بشتغل في جامعه المنيا و تكاليف السفر أسبوعيا عاليه جدا جدا جدا و الجامعه مش بتصرف لنا بدل سفر. بصرف 2000 جنيه في الشهر مواصلات بس. الباقي مش بيكفي.

  2. الباحثين بمركز البحوث الزراعية مصابون بالاحباط الشديد والحسرة على شبابهم وعمرهم ال ضاع في المعامل برواءح الغازات السامة من هضم العينات لتقدير شقوق البروتين والدهون …… والسهر طوال الليل على الكمبيوتر وضعف البصر ولبس رقبة لغضروف الرقبة وما أصاب العضلات والأعصاب من وهن وضعف …………. إلخ وبعد كده يتحكم في مرتباتهم التي لاتقارن نهائيا مع موظف بسيط بالكهرباء أو شركات مياة الشرب أو جيش أو شرطة بالبترول بالقضاء او الطيارين أو بقناة السويس أو بالبنوك أو……….مفيششششش فايدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى