صحة

طرق تخزين وتجميد الثوم بشكل آمن

كتبت: إيمان خميس تحرص كثير من ربات البيوت شراء كمية كبيرة من الثوم لتخزينه واستخدامه لاحقاً، وفي السطور التالية نستعرض طرق تخزين وتجميد الثوم وفقاً لموقع “masterclass”..

1ـ تخزين رؤوس الثوم في الفريزر: تختلف تفضيلات ربات البيوت من سيدة لأخري، إذ يفضل بعضهن تخزين رؤوس الثوم نفسها، من خلال وضع رؤوس كاملة من الثوم في الأكياس المخصصة للتجميد وإحكام غلقها ثم توضع في الفريزر، مع ملاحظة أن عند استخدام هذه الطريقة، ينصح باختيار بصيلات الثوم التي تكون صلبة وجافة وخالية من أي علامات للتعفن.

2ـ تخزين فصوص الثوم المقشرة: لتقليل وقت تحضير الطعام في رمضان، يمكن تقشير فصوص الثوم قبل تجميدها. ولهذه الخطوة يجب غسل الثوم جيداً، ويترك ليجف في مكان مظلم خالي من الرطوبة لمدة أسبوع تقريباً ثم تقشر فصوصه في درجة حرارة الغرفة كل على حدة، ثم يوضع في ورقة من البلاستيك أو ورق الألمنيوم مع لفه بالكامل بإحكام، ثم وضعه في أكياس المجمد لمزيد من الحماية، ثم غلق الكيس بعد تفريغه من أكبر قدر ممكن من الهواء، ووضعه في الفريزر.

3ـ تخزين الثوم المفروم: يمكن تجميد الثوم المفروم باستخدام الطريقة نفسها المستخدمة في تقشير فصوصه، ولكن الفرق الوحيد هو تقطيع الثوم ناعماً أو طحنه في عصارة الثوم قبل تجميده.

4ـ تجميد مكعبات معجون الثوم: يمكن صنع معجون الثوم في محضر الطعام عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون لكل رأس ثوم كامل، وبمجرد الحصول على معجون الثوم، يوضع في حاويات مكعبات الثلج، ثم توضع في الفريزر لمدة ساعتين إلى 3 ساعات. بعد ذلك، تأتي خطوة إخراج مكعبات الثوم المجمدة من الفريزر، ونقلها إلى الأكياس المخصصة للمجمد، وتغلق جيداً.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى