قضايا وحوادث

ضبط 858 محل غير مرخص للإتجار في المبيدات خلال أبريل

محل يتاجر فى المبيدات

كتبت: أميرة عمارة كشف تقرير رسمي لـوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن إجمالي عدد المحلات غير المرخصة والتي تم ضبطها خلال أبريل الماضي والتي بلغت حوالي 858 محل في عدد من المحافظات.

وقالت الوزارة، في بيان لها انه تم المرور خلال الشهر الماضي على حوالي 1252 محل لبيع المبيدات، وجد منها 858 محل غير مرخص، وذلك ضمن حملات المرور والتفتيش على محلات وأسواق بيع وتداول المبيدات لافتة الى أنه تم أيضاً ضبط حوالي 416.6 لتر من المبيدات منتهية الصلاحية و175 عبوة مختلفة السعات والأنواع بعضها غير مرخص أو منتهية الصلاحية.

وأكدت الوزارة، أنه تم تحرير المحاضر اللازمة لتلك المخالفات بتهم الاتجار في مبيدات غير مسجلة بـوزارة الزراعة وأخرى منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر فضلاً عن التحفظ على كافة الكميات المضبوطة لعرضها على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

ومن جانبه، شدد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على استمرار تلك الحملات للرقابة والتفتيش على محلات الإتجار في المبيدات وكافة مستلزمات الإنتاج الزراعي لرصد أية مخالفات أو حالات غش تضر بـالإنتاج الزراعي وصحة المواطنين، لافتاً الى انه لن يتم التهاون مع أي مخالف.

وأوضح وزير الزراعة، ان هناك لجان مشكلة من الإدارة المركزية لـمكافحة الآفات وأقسام الرقابة على المبيدات بالمحافظات والمعمل المركزي للمبيدات ومباحث التموين وشرطة المسطحات المائية بالتنسيق مع لجنة مبيدات الآفات الزراعية لضبط سوق المبيدات الزراعية بالمحافظات المختلفة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى