آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / ضبط 30 ألف زجاجة عصير «مجهولة المصدر» قبل بيعها بأسيوط

ضبط 30 ألف زجاجة عصير «مجهولة المصدر» قبل بيعها بأسيوط

زجاجات عصير مجهولة المصدر

كتبت: أميرة عمارة تمكنت مباحث التموين بأسيوط، من ضبط 46 قضية تموينية خلال يومين، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين والصحة والطب البيطري.

من جانبه، قال العميد عصام أبوشقة مدير مباحث التموين بأسيوط، أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت ما بين إدارة مصنع عصير بدون ترخيص وبيع إسطوانات بوتاجاز مدعمة بأزيد من الأسعار وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية وإدارة منشأة بدون ترخيص.

وأضاف أبوشقة، أنه تم ضبط 30 ألف زجاجة عصير”مجهولة المصدر”، معدة للبيع للجمهور، وطن من خامات العصير المخلطة، و200 كيلو من العصير المعبأة داخل خزان معدن، و550 كيلو سكر، و130 كيلو من لب المانجو، و25 كيلو من حمض الستريك، و6 آلاف زجاجة عصير قديمة سبق استخدامها، كما تم ضبط 11 كيلو من الكبدة القطع غير صالحة للاستخدام و 17 كيس شيبسى و10 أكياس فول مجروش منتهى الصلاحية وعبوتين مسحوق غسيل منتهى الصلاحية، وتحرير 37 محضر في مجال المخابز والمحال العامة والمطاعم.

وأشار أبو شقة، إلى استمرار الحملات التموينية بصفة دورية، بناء على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي شدد على الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لمتابعة حركة الأسعار والتأكد من سلامة السلع المعروضة حفاظاً على صحة المواطنين ومحاربة كافة سبل الغش التجاري من قبل المخالفين وضعاف النفوس.

وأوضح أبوشقة، أنه نسب للمتهمين مخالفتهم للقانون رقم 109 لسنة 1980 والقانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين والقانون رقم281 لسنة 1994 بشأن قمع الغش والتدليس والقانون رقم 453 لسنة 1954 والقانون 102 لسنة 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *