آخر الأخبار

ضبط مزرعة لذبح الحمير وفرم لحومها بالإسماعيلية

كتبت: أميرة عمارة نجحت أجهزة الرقابية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، ومديرية أمن الإسماعيلية، ومديريتي التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري، والرقابة التموينية، بمحافظة الإسماعيلية، من ضبط أحد المزارع التي تقوم بذبح الحمير، وتفرم لحومها.

كانت معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية أكدتها التحريات، بوجود مزرعة فى منطقة الكيلو 6 بطريق “عثمان” تذبح الحمير، وتم تشكيل فريق بحث بالجهات المعنية بالمحافظة ممثلة فى مديرية الطب البيطرى بـالإسماعيلية ومباحث تموين الإسماعيلية وإدارة تموين المركز بمديرية التموين بـالإسماعيلية.

وبعد تقنين الأوضاع شنت حملة مكبرة ضمت الأجهزة الأمنية والأجهزة الرقابية وداهمت المكان المبلغ عنه وتبين صحة البلاغ.

كشفت المعاينة المبدئية للمكان أن به بلانكات لرفع الحمير المذبوحة وثلاجات لحفظ اللحوم وأطباق فوم، واسترتش للتغليف، بالإضافة إلى وجود غرفة بها أعداد كبيرة من الكلاب وغرفة أخرى بها حمير حية معدة للذبح.

ضبطت حملة المداهمة ما يقرب من طن من لحوم الحمير، وأحشائها واللحوم كانت مشفاه، مخالفة للقرار الوزارى 517 لسنة 1986 من القانون 53 1966، وتنص المادة 3 بحظر ذبح الحمير، والمذبوح فقط هو الأبقار والجاموس والجمال والضأن والماعز والخنزير فى المجازر الحكومية المرخصة لذلك، وتم التحفظ على المكان وكذلك الأشخاص الموجودة، والمضبوطات من لحوم الحمير واحشائها والأدوات المستخدمة فى ذلك كما تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *