آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / «صديق» يطالب وزير التعليم العالي بقرار فوري بزيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات

«صديق» يطالب وزير التعليم العالي بقرار فوري بزيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات

كتب: أسامة بدير وجه الدكتور عبدالباسط صديق، الأستاذ بكلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية وعضو اللجنة المختصة بدراسة تحسين الأحوال المالية لأعضاء هيئة التدريس بـالجامعات، الشكر للمجلس الأعلى للجامعات على إصداره قرار تشكيل اللجنة التى اقترحها وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وأضاف صديق، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن المجلس الأعلى للجامعات حدد الهدف من تشكيل اللجنة، وهو تقديم تقرير بمقترحات قابلة للتطبيق بشأن تحسين الأحوال المالية لأعضاء هيئة التدريس بـالجامعات، مؤكدا أنه تم تقديم تقرير مفصل لـوزارة التعليم العالى يتضمن تفاصيل آليات تحسين الأحوال المالية لأعضاء هيئة التدريس.

وأشار صديق، إلى أن اللجنة بخبراتها المالية والقانونية والميدانية قد أنجزت المطلوب فى زمن قياسي، لافتا إلى أنها لم تغفل فى تقريرها الظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر، ولم تطلب فى التقرير إضافة أى اعتمادات مالية من وزارة المالية، لافتا إلى أن المقترحات شملت تنمية الموارد الجامعية (ليس بها بند يتعارض مع مجانية التعليم) بل تغطى المبالغ المطلوبة لتحسين أحوال أعضاء هيئة التدريس، فضلا عن تحسين الخدمات التعليمية بـالجامعات.

وشدد عضو اللجنة المختصة بدراسة تحسين الأحوال المالية لأعضاء هيئة التدريس بـالجامعات، على أنه إذا حسنت النوايا فإن المقترح المقدم إلى وزير التعليم العالى والمجلس الاعلى للجامعات جاهز فورا للتطبيق ولا يحتاج إلى مماطلة، مؤكدا أنه يحتاج إلى قرار فورى للتنفيذ.

يذكر أن اللجنة المالية المكلفة بتحسين أحوال أعضاء هيئة التدريس بـالجامعات قدمت تقريرا الى وزارة التعليم العالى بشأن كيفية زيادة مرتبات وحافز الجودة والذى تضمن 6000 جنيه كحد أقصى للحافز، بينما يحصل المعيد على 2000 جنيه، على أن يتم صرفها على المرتبات، فى يوليو المقبل فى الموازنة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *