تكنولوجيا ريفية

صدور كتاب جديد للدكتورة أمل صابر بعنوان “إعادة تدوير مخلفات القطن.. الأهمية والتطبيق”

كتب: أسامة بدير أعلن الدكتور عبدالناصر رضوان، القائم بأعمال مدير معهد بحوث القطن، أنه قد صدر كتاب جديد لمدير المعهد الأسبق ورئيس بحوث بقسم بحوث كيمياء القطن وألياف النسيج، الدكتورة أمل صابر عويس بعنوان “إعادة تدوير مخلفات القطن.. الأهمية والتطبيق”، وعدد صفحاته 65 صفحة.

وأضاف رضوان، أن الكتاب يتناول تطبيقات إعادة تدوير مخلفات القطن وأهميتها، مشيرا أنه في الوقت الحاضر، يوجد العديد من الدعوات لتنمية الاقتصاد وتشجيع الاستثمار للحفاظ على البيئة في جميع مجالات الحياة، لافتا أنه لهذا السبب صدر هذا الكتاب عن القطن وتطبيقات إعادة تدوير مخلفاته ومنتجاته غير التقليدية.

وتابع: أيضا باعتبار القطن من أهم المحاصيل التي تؤدي دورا رئيسيا في اقتصاد العديد من البلدان على مستوى العالم ما يحقق أهداف كل هذه الدعوات اقتصادية، اجتماعية، وبيئية، موضحا أن القطن يعد مصدر مهم للمواد الخام في صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة القطنية، فضلًا عن كونه مصدرا لكثير من المنتجات الاقتصادية الأخرى غير العادية.

وأردف رضوان، أن نبات القطن لا تنحصر أهميته في استخدام أليافه وبذوره فقط، بل له أجزاء اقتصادية أخرى مثل حطب القطن، مشيرا أن الدكتورة أمل صابر، ولأول مرة على مستوى العالم تُطلق عليه مسمى “حطب القطن الذهب الأصفر”، الذي يستخدم في مئات الصناعات غير التقليدية التي تم توضيحها بالكتاب.

ونوه القائم بأعمال مدير معهد بحوث القطن، إلى أنه تم نشر الكتاب على موقع أمازون نت، كما ترجمة الكتاب إلى 5 لغات هي: الألمانية، الفرنسية، البرتغالية، الإيطالية، والإسبانية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى