اقتصاد زراعي

صادرات مصر الزراعية تتجاوز 2,5 مليون طن خلال الفترة من أول يناير 2023 حتى أبريل الجاري

كتب: أسامة بدير أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الصادرات الزراعية المصرية بلغت حوالي 2 مليون و506 ألف طن من المنتجات الزراعية خلال الفترة من أول يناير حتى أبريل 2023 بزيادة قدرها 230 ألف طن “10%” عن نفس الفترة من العام الماضي وذلك وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار التقرير، أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل الطازج، البطاطا، الرمان، الثوم، الفراولة، الفاصوليا، والجوافة.

وأردف التقرير، بلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح مليون و302 ألف طن، بالإضافة إلي تصدير 456 ألف طن من البطاطس الطازجة، لتأتي فيالمركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير ما يقرب من 189 ألف طن بصل يأتي فيالمركز الثالث في الصادرات.

جأت الفاصوليا في المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 48 ألف طن، في حين البطاطا في المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 48 ألف طن.

والفراولة في المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 23 ألف طن، والثوم في المركز السابع بإجمالي 12 ألف طن، تليه في المركز الثامن الجوافة بإجمالي 7 الاف طن، بينما حصل الرمان على المركز التاسع في الصادرات الزراعية بإجمالي كمية بلغت 4000 طن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى