آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / “شعبة المستوردين” تتهم “الزراعة” بعرقلة استيراد الدواجن

“شعبة المستوردين” تتهم “الزراعة” بعرقلة استيراد الدواجن

كتبت: نورا سيد قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية، إن وزارة الزراعة تضع العوائق والجمارك أمام استيراد الدواجن من الخارج، مشيرا إلى أن الدواجن تباع في أكبر الشركات بمصر بسعر 41 جنيها لوزن 750 جراما، بينما الدواجن المستوردة وزنها يصل إلى كيلو جرام وسعرها يصل إلى 35 جنيها بالرغم من الضرائب المفروضة على سعرها الأصلي وهو 25 جنيها.

وأضاف شيحة، في لقائه ببرنامج «صالة تحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، إن أسعار الدواجن المستوردة أرخص كثيرا على المواطن المصري مقارنة بأسعار الدواجن المحلية، على حد قوله.

وتابع، أن مصر تعتمد في الإنتاج الداجني على استيراد الذرة الصفراء والصويا والأدوية وجدود الدواجن من الخارج، ما يسبب ارتفاع أسعارها، معقبا: «صناعة ما يسمى بـالدواجن المحلية لا يوجد بها أي منتج محلي».

يذكر أن وزارة الزراعة، أعلنت عن تفعيل قانون تنظيم تداول الطيور والدواجن الحية وبيعها في الأسواق، الذي كان مفعلا منذ 2009، وتوقف في 2011، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحد من مرض أنفلونزا الطيور، كما أصدرت قرارا بحظر بيع وتداول الدواجن الحية في محافظتي القاهرة والجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *