آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / شعبة المخابز عن زيادة أسعار الغاز: “ده خراب علينا مش حنقدر نتحملها”

شعبة المخابز عن زيادة أسعار الغاز: “ده خراب علينا مش حنقدر نتحملها”

كتبت: ياسمين محمود قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن قرار الحكومة زيادة أسعار الغاز على الأغراض التجارية صادم للقطاع التجاري، لافتا إلى حدوث زيادة منذ شهر على أسعار المواد البترولية، قائلاً “ده خراب علينا مش حنقدر نتحملها”.

وأشار حماد، فى تصريحات صحفية، إلى أنه سيعقد اجتماع مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، يوم الثلاثاء المقبل، لبحث تداعيات القرار، ومن سيتحمل تلك الزيادة الجديدة.

ولفت حماد، إلى أن هذا القرار سيؤدى إلى غلق كثير من المخابز التى تعمل بـالغاز الطبيعى إذا لم تقوم الحكومة بعمل تكلفة جديدة لإنتاج الخبز المدعم، مشيرا إلى أن القاهرة يوجد بها ما يقرب من 3500 مخبز من أصل 28 ألف مخبز بلدي مدعم على مستوي الجمهورية.

يذكر أن الحكومة قررت أمس، زيادة شريحة الاستهلاك الأولى للغاز الطبيعي بالمتر المكعب تتراوح بين صفر و30 متر مكعب ويكون سعرها 175 قرشا للمتر المكعب، وتتراوح الشريحة الثانية للاستهلاك بين 30 و 60 متر مكعب يكون سعرها 250 قرشا للمتر المكعب، أما الشريحة الثالثة من الاستهلاك فهي ما يزيد عن 60 متر مكعب ويكون سعرها 300 قرش للمتر المكعب.

وبحسب القرار، يتم العمل بهذه الأسعار بدءا من الأول من أغسطس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *