آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / شعبة الدواجن تكشف حقيقة البيض الصيني بالسوق المصري

شعبة الدواجن تكشف حقيقة البيض الصيني بالسوق المصري

كتبت: ياسمين محمود قال عبدالعزيز السيد، رئيس شبعة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن كل ما يتردد حول ظهور بيض صيني في السوق المصري هو غير صحيح على الإطلاق، لافتا إلى أن مصر تنتج من البيض ما يكفي ويزيد عن الإحتياجات المحلية.

وأشار السيد في تصريحات صحفية، “إنتاج مصر من البيض يقدر بين 11 و12 مليار بيضة سنويا، وحتى هذه اللحظة لم يتم لأي شخص الإبلاغ عن الغش التجاري، أو وجود بيض صيني في السوق،  وكذلك الحال بالنسبة لمعامل وزارتي الصحة والزراعة”.

وتابع، قائلا: “تلك الشائعات أشبه بالشائعات التي كانت تقول بأن هناك أرز صيني بلاستيك، وهو أمر غير صحيح كذلك، أنا بقول لكل مواطن يكشتف مثل هذه المنتجات في السوق عليه أن يقدم شكوى أو بلاغ يتضمن عينات من البيض الصيني إلى الجهات المعنية”.

وتساءل رئيس شبعة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، “هل يعقل تصنيع البيض من البلاستيك الذي يفوق سعر الطن منه 27 ألف جنيه، ليبيع البيضة بجنيه؟”، مطالبا كل الجهات الإعلامية بضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره عبر الوسائل الإعلامية سواء كانت قنوات تليفزيونية أو مواقع إلكترونية.

كان بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو لشخص وهو يقوم بطهي بيضة وعند تسويتها تتحول إلى ما أشبه بالمادة البلاستيكية، وذلك مع عدة تعليقات حول وجود نوعين من البيض البلاستيكي يتم إنتاجهم في الصين في الوقت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *