آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / شركة الريف المصري تعلن أسماء الفائزين بأراضي المرحلة الأولى فى مشروع الـ1,5 مليون فدان

شركة الريف المصري تعلن أسماء الفائزين بأراضي المرحلة الأولى فى مشروع الـ1,5 مليون فدان

مشروع الـ1,5 مليون فدان

كتبت: هند محمد أعلن عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصرى مواعيد وأماكن قرعة الطرح الأولى فى أراضى مشروع الـ1,5 مليون فدان الذى تضمن 500 ألف فدان للمرحلة الأولى، وسيتم التوزيع على صغار المزارعين والشباب الذين تقدموا بطلبات للشركة للحصول على أراض فى 3 مناطق المغرة والفرافرة وتوشكى.

وتضمن اعلان نتيجة المرحلة الاولى للأراضى 170 ألف فدان فى المُغرة و120 ألفا فى غرب المنيا و100 ألف فى الفرافرة القديمة و110 آلاف فى توشكى على أن يتم استكمال باقى المساحات بمختلف المناطق الثلاث تباعا، وتم تحديد سعر الفدان بواقع 45 ألف جنيه لـصغار المزارعين والشباب شاملة البنية الأساسية و65 ألف جنيه للمستثمرين مع البنية و30 ألف جنيه للفدان بدون بنية أساسية فى منطقتى الفرافرة و25 ألف جنيه بتوشكى.

وقام رئيس شركة الريف المصرى، بتحديد سعر 20 ألف جنيه إلى 18 ألف للفدان فى منطقة المغرة شاملا البئر ويتم تخصيص 10% من المساحات التى يتم تخصيصها للشباب وصغار المزارعين لإقامة مشروعات ترتبط بـالنشاط الزراعى لهذه المساحات أو لخدمة النشاط الزراعى.

وأوضح حنورة، أنه سيتم الإعلان اليوم الأحد عن مواعيد وأماكن قرعة المرحلة الأولى لـمشروع الـ1.5 مليون فدان، خلال أسبوعين مشيرا إلى أن الأعداد التى دخلت فى هذا الطرح بلغت 5750 طلبا كل منها يشكل مجموعة من صغار المزارعين يشتركون فى 238 فدانا، مشيرا إلى أن عدد غير المقبولين 100 طلب وسيتم إجراء القرعة خلال أسبوعين على 5600 طلب، لافتا إلى أن الشباب الفائز فى قرعة حيازة أراضى مشروع الـ1.5 مليون فدان سيخضعون لبرامج تدريبية حول كيفية إنشاء شركات بالتعاون مع شركة الريف المصرى لزراعة وإدارة مشروعاتهم حيث ستكون مساحة القطعة الواحدة 230 فدانا لمجموعة شباب لا تقل عن 10 أشخاص ينشئون فيما بينهم شركة لزراعة الأرض ضمن مشروع 500 ألف فدان فى المرحلة الأولى.

ونفى رئيس الشركة ما تردد عن عزوف المستثمرين عن المشروع، مؤكداً أن الشركة تسعى لإدخال كبار المستثمرين أولاً، وحصولهم على الأراضى والبدء فى تنميتها، حتى يتسنى لهم جذب وتشجيع الشباب على استكمال مشروعاتهم وضمان نجاحها. وتوقع حنورة زيادة نسبة الشباب وصغار المزارعين المتقدمين خلال المرحلة الثانية من الطرح، على حساب المستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *