آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / شجرة طماطم تنتج 32 ألف حبة كل قطفة

شجرة طماطم تنتج 32 ألف حبة كل قطفة

الفلاح اليوم ـ رشا الدسوقى شجرة طماطم مذهلة بكل المقاييس، ولسبب ما قد لا تجد عنها الكثير من المعلومات في المواقع الإلكترونية.

شجرة طماطم

تُسمى بشجرة الأخطبوط تنتج كميات مهولة جدًا من الطماطم. ويمكن لمن يرغب زيارة هذه الشجرة في معرض بالقرب من والت ديزني وورلد ريزورت في فلوريدا.

وعلى ما يبدو أن أصل تلك الشجرة يعود إلى الصين. فقد عمل يونج هوانج مدير العلوم الزراعية في إبكوت في منتجع ديزني على حمل بذور تلك الشجرة معه إلى فلوريدا حيث قام بزراعتها.

تستغرق الشجرة من عام إلى عام ونصف حتى تصل لهذا الحجم الكبير، ولا تطرح أي ثمرة خلال 7 – 8 الشهور الأولى. ولكن بمجرد وصولها لمرحلة النضج فيُتوقع أن تطرح 14 ألف حبة طماطم في المتوسط، لكن أكبر رقم تم تسجيله لأكبر كمية حصاد لثمرة تلك الشجرة كان 32 ألف حبة طماطم بوزن 522 كيلوجرامًا، وقد دخل هذا الرقم موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

تنتشر الشجرة وعروشها على مساحة 40 – 50 مترًا مربعًا. ويمكن للزوار الاستمتاع بجولة سيرًا على الأقدام لمدة ساعة في البيت الزجاجي حيث توجد تلك الشجرة. ومن المذهل أن الطماطم الناضجة والتي تنتجها شجرة الأخطبوط يتم استخدامها في مختلف مطاعم والت ديزتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *