أخبار الزراعة

«سليمان» و«عزوز» يفتتحان المهرجان الأول للزيتون بمصر

كتبت: هناء معوض افتتح الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، أول مهرجان للزيتون المصرى بالقاهرة بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة، والذي تستمر فعالياته لمدة 5 أيام، تحت شعار “من مصر لكل الدنيا”.

تفقد “سليمان” و”عزوز” يرافقهما عددا من قيادات الوزارة، ومديري المعاهد البحثية المعنية، اجنحة المهرجان، حيث التقوا بالعارضين، مؤكدين على أهمية هذا الحدث، في تنمية صناعة الزيتون في مصر.

يأتي المهرجان بالتعاون بين مركز البحوث الزراعية ومعهدى بحوث تكنولوجيا الاغذية ومعهد بحوث البساتين ومركز بحوث الصحراء والمركز القومى للبحوث، حيث يشمل معرض لتسويق المنتجات والصناعات القائمة على الزيتون، فضلا عن عدد من الفاعليات والندوات العلمية، ومحاضرات للباحثين والخبراء في مجال صناعة الزيتون، فضلا عن عدد من الانشطة الفنية والترفيهية.

يعد المهرجان هو أول مهرجان دولي للزيتون في مصر، استجابة لتوجهات القيادة السياسية، بتنمية هذا القطاع، واستعراض الفرص الاستثمارية فيه، وزيادة القيمة المضافة له، والوصول بأعداد أشجار الزيتون إلي 70 مليون شجرة، فضلا عن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتبني مشروع زراعة 100 مليون شجرة زيتون في مصر، ودعم منظومة التصنيع الغذائي.

يأتي المهرجان الأول للزيتون برعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء احمد راشد محافظ الجيزة، وبحضور بعض مديري المعاهد وقيادات وزارة الزراعة ومشاركة عدد من العارضين من مصر والدول العربية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى